خالد صلاح

مصادر: الرئيس الأفغانى يوقع مرسوم الإفراج عن الدفعة الأخيرة من سجناء طالبان

الإثنين، 10 أغسطس 2020 04:43 م
مصادر: الرئيس الأفغانى يوقع مرسوم الإفراج عن الدفعة الأخيرة من سجناء طالبان الرئيس الأفغانى أشرف غنى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر لرويترز، إن الرئيس الأفغانى أشرف غنى وقع اليوم الاثنين، على مرسوم بالإفراج عن الدفعة الأخيرة من سجناء اعتبرت حركة طالبان إطلاق سراحهم شرطا لبدء محادثات السلام، وقال مصدر بقصر الرئاسة مساء اليوم "تم توقيعه"، وذلك بعد يوم من توصية المجلس الأعلى للقبائل فى أفغانستان والمعروف باسم لويا جيركا بالإفراج عن 400 من سجناء طالبان‭ ‬ممن لهم سجلات حافلة فى أعمال العنف حتى يتسنى بدء محادثات السلام فى الدوحة.
 
وقالت طالبان، إنه فور الإفراج عن السجناء ستبدأ محادثات السلام فى غضون أسبوع بعد تأجيل استمر شهورا منذ توقيع الولايات المتحدة على اتفاق لسحب القوات فى فبراير.
 
وكان المبعوث الخاص الأمريكى لأفغانستان، ومصادر من الحكومة، اليوم الاثنين، قد أعلن إن من المتوقع أن تبدأ فى غضون أسبوع مفاوضات السلام التى طال انتظارها بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان فور إطلاق سراح الدفعة الأخيرة من سجناء طالبان.
 
وقبلت الحكومة، نصيحة المجلس الأعلى للقبائل فى أفغانستان المعروف باسم لويا جيركا أمس الأحد، بإطلاق سراح 400 من سجناء طالبان‭ ‬ممن لهم سجلات حافلة فى أعمال العنف، مما يمهد الطريق لمحادثات تهدف إلى إنهاء الحرب المستمرة منذ أن أطاحت قوات حكومية مدعومة من الولايات المتحدة بحكومة طالبان فى 2001.
 
وقال سهيل شاهين المتحدث باسم طالبان لرويترز، اليوم الاثنين، "نحن مستعدون للجلوس إلى طاولة المفاوضات خلال أسبوع بعد إطلاق سراح سجنائنا. نحن مستعدون".
 
وقال مصدر حكومى لرويترز، إن من المرجح أن يوقع الرئيس أشرف غنى قرار الإفراج عن السجناء فى وقت لاحق اليوم الاثنين.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة