أكرم القصاص - علا الشافعي

عالم فيروسات إيطالى: ارتداء الكمامات سيكون مثل نظارات الشمس هذا الصيف

الإثنين، 10 أغسطس 2020 05:02 م
عالم فيروسات إيطالى: ارتداء الكمامات سيكون مثل نظارات الشمس هذا الصيف الكمامات
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث عالم الفيروسات الإيطالى، فابريتسيو بريلياسكو المواطنين فى بلاده على الاستعانة بالكمامات للحد من انتشار فيروس كورونا بفصل الصيف الحالى، تماما كارتداء النظارات الشمسية للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

 

وقال في تصريحات لوكالة "آكى" الإيطالية: "أنا لا أقول أن موضة هذا الصيف هى حمامات الشمس مع الكمامات، ولكن يجب أن يكون ارتدائها كالتعود على ارتداء النظارات الشمسية عنصرًا أساسيًا للحد من عدوى كوفيد-19".

 

وبشأن تصاعد الإصابات بالوباء مؤخرا، رأى أنه "بناءً على البيانات الحالية حول مسار الوباء فى إيطاليا، لا يمكننا التحدث عن موجة ثانية، بل عن بؤر مرتبطة بحقيقة أن الفيروس ينتشر مع عودة مواطنين من دول تتأثر بشكل أكبر الآن من الجائحة وبين الأشخاص الأصغر سنًا مع أعراض أقل عدوانية.

 

وكان وزير الصحة الإيطالى روبرتو سبيرانزا حذر بشدة، مما وصفه بانخفاض كبير فى متوسط عمر المصابين فى إيطاليا ، دون الـ40 عاما.

 

وقال سبيرانزا لصحيفة "كورييري ديلا سيرا" إن الشباب كان فى البداية من ينقل الفيروس إلى المنزل، ويتعرض لخطر التسبب فى ضرر حقيقي للأشخاص المسنيين أو الذين يعانون من أمراض مزمنة، ولذلك فتنامى القلق حول إصابة الشباب الآن.

 

وأشار الوزير إلى أنه يتفهم حالة الانزعاج الشديدة التى تنتاب الكثيرين خاصة فى ظل استئناف الدراسة والانشطة التعليمية فى 14 سبتمبر المقبل.

 

وفى إشارة إلى أن إيطاليا حققت أدنى مستوى للعدوى فى أوروبا، أعرب المسؤول عن قلقه إزاء ما قد يحدث فى الخريف الذى وصفه بفترة مقاومة '' لأن الفيروس لم يختف والعلاجات واللقاحات معلقة، ولذلك يجب أن نستمر فى إدارة المخاطر.

 

وقال إنه من الواضح أن أشهر الخريف تقلقنى أكثر، مضيفًا أن عدم القلق سيكون غير مراعى لأن "لا شىء يمكن أن يؤخذ على أنه أمر مفروغ منه".

 

وفقًا لأحدث البيانات، يوجد فى إيطاليا 250103 حالات مؤكدة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء ، مع 35203 حالة وفاة وعدة مئات من الإصابات الجديدة يوميًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة