خالد صلاح

ارتفاع الروبل والبورصة الروسية بعد الإعلان عن تسجيل أول لقاح روسى ضد كورونا

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 11:34 ص
ارتفاع الروبل والبورصة الروسية بعد الإعلان عن تسجيل أول لقاح روسى ضد كورونا لقاح فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع سعر صرف الروبل الروسي مقابل الدولار واليورو، اليوم الثلاثاء، وسط حالة من التفاؤل بعد الإعلان عن تسجيل أول لقاح روسي ضد كورونا في العالم، كذلك صعدت مؤشرات بورصة موسكو، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "روسيا اليوم". 

كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن منذ قليل عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم، وقال الرئيس الروسي أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة، عبر تقنية "فيديو كونفرنس": "بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح لأول مرة في العالم".

وأضاف بوتين أثناء طلبه من وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، تقديم تفاصيل حول اللقاح: "أعلم أنه (اللقاح) يعمل بشكل فعال للغاية، ويشكل مناعة مستقرة، وأكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة".

وقال الرئيس الروسي، إن إحدى بناته قد تم تطعيمها باللقاح الجديد ضد فيروس كورونا. 

وكانت روسيا أعلنت مؤخرا بانتهائها من التجارب على اللقاح، والموافقة عليه، ليسجل التاريخ هذا الموعد المهم، ولأول مرة كشف رئيس معهد جمالية الروسي Gamaleya وهو المختبر الذي يطور اللقاح عن كيفية عمل اللقاح ضد فيروس كورونا حيث تعد روسيا واحدة من عدة دول تتسابق لتكون أول من تطور لقاحًا لفيروس كورونا لوقف الوباء بعد أن كشف نائب وزير الصحة الروسي أوليج جريدنيف أن البلاد ستسجل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا الجديد في 12 أغسطس.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة