خالد صلاح

المحافظون يؤكدون تزايد الإقبال في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ.. الإسكندرية: زيادة نسبة الإقبال و20 مستشفى جاهزة لأي طارئ.. الجيزة: اللجان بالقرى شهدت مشاركات أكبر.. الفيوم: الإقبال زاد في الفترة المسائية

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 11:06 م
المحافظون يؤكدون تزايد الإقبال في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ.. الإسكندرية: زيادة نسبة الإقبال و20 مستشفى جاهزة لأي طارئ.. الجيزة: اللجان بالقرى شهدت مشاركات أكبر.. الفيوم: الإقبال زاد في الفترة المسائية انتخابات مجلس الشيوخ
كتب رامى محيى الدين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المحافظون الإجراءات التي تم اتباعها في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ، ونسب الإقبال على اللجان الانتخابية، حيث قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن أول أيام الانتخابات مر بسلام وهدوء، مشيرًا إلى تجهيز المقرات الانتخابية قبل الانتخابات بـ48 ساعة، متابعًا أن الأجهزة التنفيذية كانت متواجدة وفى جاهزية تامة وتم المرور على جميع اللجان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: القرى شهدت مشاركات كبيرة وننتظر ونتعشم أن تكون هناك مشاركة أكبر، وهناك 3 حالات طلبت منا توفير وسائل مواصلات للذهاب إلى مقار اللجان وتم توفيرها ونحن لدينا وسائل مواصلات لنقل المواطنين إلى مقر الانتخابات وانتظارهم لإعادتهم إلى منازلهم بعد التصويت.

فيما قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن الانتخابات تجرى بانتظام وإشراف قضائي كامل والإقبال متباين من مركز إلى آخر وهذا هو المتوقع، وأضاف: غرفة العمليات لم تتلقَ  أي شكاوى، والمشهد يسير بانتظام كامل واعتقد أن الإقبال سيزيد في الغد فهناك من ينتظر حتى اللحظة الأخيرة.

وتابع: التباعد الاجتماعي موجود وهناك إشراف طبى والكمامات موجودة والمطهرات موجودة مما يعطى انطباعًا بالاطمئنان لدى المواطنين والإقبال في الفترة المسائية أعلى من الفترة الصباحية لارتفاع درجات الحرارة بالفيوم.

فيما أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تتضمن 727 لجنة فرعية، وهذا عدد كبير للغاية عن محافظات أخرى على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن المحافظة اتخذت العديد من الإجراءات لضمان سلامة أيام انتخابات مجلس الشيوخ، موضحا أن الترتيبات الخاصة بتلك الانتخابات تختلف عن الانتخابات السابقة.

وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال تصريحات لبرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أن المحافظة اتخذت العديد من الإجراءات الوقائية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، ووضع علامات استرشادية للناخبين أمام اللجان للحفاظ على المسافات الآمنة ولمنع انتشار فيروس كورونا، بجانب تعقيم اللجان والاهتمام بنظافة اللجان، والحفاظ على نوع من التباعد الاجتماعى بين المواطنين.

ولفت محافظ الإسكندرية إلى أنه تم توفير المقاعد المتحركة لتسهيل المهمة على كبار السن الذين يذهبون إلى اللجان للتصويت، وتم تجهيز 20 مستشفى على مستوى الجمهورية جميعهم جاهزة لاستقبال أي حالة طارئة، حيث تم توفير كل شيء يسهل على المواطن مهمة التصويت في الانتخابات، مشيرا إلى أن الإقبال على الانتخابات معقول حتى الآن.

فيما قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن المحافظة تضم 255 لجنة فرعية، ويوجد 8 لجان عامة، موضحا أنه تم المرور على اللجان في جميع مدن المحافظة منذ صباح اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ وإجراء جولات مكثفة للاطمئنان على انتظام سير العملية الانتخابية، بجانب الاطمئنان على البنية التحتية الخاصة بالعملية الانتخابية بالمحافظة.

وأضاف محافظ أسوان، أنه تم توفير كراسى متحركة أمام اللجان لنقل كبار السن، بجانب أن هناك غرفة عمليات متكاملة لمتابعة العملية الانتخابية.

ولفت محافظ أسوان إلى أنه سعيد بنسبة الإقبال من قبل المواطنين على اللجان الانتخابية في المحافظة في اليوم الأول للعملية الانتخابية، موضحا أنه تم توفير كمامات لأى مواطن ليس لديه كمامة ويريد التصويت في الانتخابات.

بدوره قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن الأمور تسير بشكل جيد في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ، موضحًا أن هناك غرفة عمليات للمحافظة تعمل منذ الساعة صباحًا، موضحًا أنه لا يوجد أي شيء يعكر صفو العملية الانتخابية، وهناك إقبال ملحوظ من قبل المواطنين على اللجان، وأضاف محافظ الشرقية، أن الأجهزة الأمنية متواجدة بكثافة أمام اللجان لتأمين سير العملية الانتخابية، كما أن رجال وزارة الصحة متواجدون أمام اللجان للتعامل مع أي طارئ، كما أن رجال وزارة التربية والتعليم قاموا بجهود رائعة في تجهيز اللجان الانتخابية.

وأوضح محافظ الشرقية، أن أهالي محافظة الشرقية يقدمون نموذجا رائعا في الانتخابات، موضحة أنهم يقدمون عرسا انتخابيا رائعًا، ونسب التصويت في الانتخابات عالية، حيث إن المواطن في الشرقية لديه وعى بأهمية الاستحقاقات الانتخابية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة