خالد صلاح

انتهاء أعمال الرصد والمراجعة بكنترول الثانوية الأزهرية غدا.. توقعات بإعلان النتيجة 15 أغسطس.. 12 سبتمبر انطلاق أعمال الدور الثانى.. وبدء تلقى المشروعات البحثية لسنوات النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 07:00 م
انتهاء أعمال الرصد والمراجعة بكنترول الثانوية الأزهرية غدا.. توقعات بإعلان النتيجة 15 أغسطس.. 12 سبتمبر انطلاق أعمال الدور الثانى.. وبدء تلقى المشروعات البحثية لسنوات النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية وكيل الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتهى كنترول الثانوية الأزهرية من أعمال الرصد و المراجعة والاستخراج، غدا الأربعاء، بعد أن انتهت جميع مراكز التصحيح من أعمالها ووصول جميع الأوراق للكنترول بالقاهرة، حيث من المتوقع ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية خلال أيام بحد أقصى 15 أغسطس.

 

مراكز التصحيح لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية استأنفت عملها الأربعاء الماضى عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك بتسع مراكز، ومن المفترض انتهاء أعمال الرصد والمراجعة بأقصى تقدير غدًا الأربعاء، تمهيداً لإعلان النتيجة التى من المتوقع أن تكون السبت القادم 15 أغسطس.

وكان الشيخ أحمد عبد العظيم ، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية قد كشف أن نتيجة الثانوية هذا العام مرضية ومرتفعة، لافتًا إلى أن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، اعتمد جدول امتحانات الدور الثانى للثانوية والتى ستبدأ يوم 12 سبتمبر القادم.

 

كما كشف رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، أنه تم الإعلان عن مواعيد وتقييمات الدور الثانى للنقل والشهادات، حيث بدأ طلاب النقل "الابتدائى، الإعدادى، الثانوي، العلوم الإسلامية، البعوث الإسلامية"، فى التقدم بمشروع بحثى من نفس المشروعات التى سبق نشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية للدور الأول.

كما بدأ طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية التقدم بمشروع بحثى من نفس المشروعات التى سبق نشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية للدور الأول.

 

ويذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019/2020 بلغ 128495 طالبًا، من القسم الأدبى (بنين 50602) و(فتيات 34633) بإجمالى 85235 طالبًا، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمى (بنين 25127) و(فتيات 18029) بإجمالى 43156 طالبًا، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب.

كما أن العدد الإجمالى للجان امتحانات الثانوية الأزهرية كانت 635 لجنة عامة بكافة المحافظات، ضمت كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعى.

 

وكان قد تم تخصيص الأرقام 01223343001 و 01118825385 للتواصل المباشر مع المسؤولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.

من ناحية أخرى، حددت الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، موعد اختبار محفظي المكاتب الأهلية الجدد دور يوليو لعام 2020 ، وتبدأ الاختبارات من الساعة الثامنة صباحا، ويحضر الممتحن بدون أى مرافق مع الالتزام بارتداء الكمامة بمقر الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، ومع كل منهم بطاقة الرقم القومى.

 

الاختبارات ستجرى بمقر الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بمبنى قطاع المعاهد الأزهرية مع إحضار المحفظ لبطاقة الرقم القومى، وتكون سارية وصورة شخصية على أن تبدأ الامتحانات فى تمام الثامنة صباحا.

ويتم تحديد امتحان فى القرآن الكريم كاملا، للمحفظ في شهري يناير ويوليو من كل عام، ويكون مقرُ الامتحان رئاسةَ قطاع المعاهد الأزهرية (الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم )، ويمكن لمحفظي المكاتب الأهلية الاشتراك في مسابقة الأزهر الشريف للقرآن الكريم من خلال طلابه، حيث يحصل المحفظ على مكافآة خاصة تزداد بزيادة أعداد الطلاب الفائزين من مكتبه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة