خالد صلاح

جو بايدن: ترامب يقف مع رئيس الصين لقمع هونج كونج بدلا من دعم الديمقراطية

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 12:26 م
جو بايدن: ترامب يقف مع رئيس الصين لقمع هونج كونج بدلا من دعم الديمقراطية جو بايدن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الامريكية، الرئيس دونالد ترامب بمؤازرة الرئيس الصيني شي جين بينج والوقوف بجانبه على حساب حرية الشعب في هونج كونج، وغرد بايدن عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "هذه هي أحدث عواقب تجاهل دونالد ترامب الاتجاه الآخر لقمع بكين في هونج كونج، بدلاً من الدفاع عن الحرية والديمقراطية ، يقف باستمرار مع شي جين بينج".

جو بايدن على تويتر
جو بايدن على تويتر

 

ووعد المرشح الديمقراطي جو بايدن، بإعادة السياسة الامريكية الخارجية لنصابها الحقيقي حال نجاحه في الانتخابات، مضيفا: "سأعيد القيم الأمريكية إلى قلب سياستنا الخارجية".

 

وكانت قد قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن المرشح الديمقراطي جو بايدن ، يتصدر حاليًا الرئيس دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا وميشيجان وويسكونسن ، وهي ثلاث ولايات رئيسية في ساحة المعركة الانتخابية فاز بها ترامب خلال انتخابات عام 2016 ، وشمل الاستطلاع ، الذي أجرته جامعة ويسكونسن / يوجوف ، 800 ناخب في كل ولاية من الولايات الثلاث في الفترة من 27 يوليو إلى 6 أغسطس.

 

وفقًا للاستطلاع، في ولاية بنسلفانيا ، قال 50 في المائة من المستطلعين إنهم سيصوتون لصالح بايدن،  إذا أجريت الانتخابات اليوم ، مقارنة بـ 41 في المائة سيصوتون لترامب. ومن بين النسب المتبقية ، قال 2٪ أخرى وخمسة في المائة غير متأكدين. وفي ولاية بنسلفانيا ، فإن هامش الخطأ في الاستطلاع يزيد أو ينقص 4.85 نقطة مئوية.

 

في ولاية ويسكونسن، وجد الاستطلاع أن بايدن ، يتقدم بست نقاط على ترامب ، حيث قال 49 في المائة من المشاركين إنهم سيصوتون لنائب الرئيس السابق و 43 في المائة يؤيدون ترامب. ووجد الاستطلاع أن ثلاثة في المائة قالوا إنهم سيصوتون لمرشح آخر ، فيما قال 4 في المائة إنهم غير متأكدين. الاستطلاع بهامش خطأ يزيد أو ينقص 4.86 نقطة مئوية في ويسكونسن.

 

وبحسب الاستطلاع ، إن بايدن يتقدم قليلاً في ميشيجان ، حيث قال 47 في المائة إنهم سيصوتون له ، مقارنة بـ 43 في المائة لترامب. في ميشيجان ، كان هامش الخطأ في الاستطلاع يزيد أو ينقص 5.05 نقطة مئوية. ومن بين النسب المئوية المتبقية ، قال ثلاثة في المائة إن المرشحين الآخرين سيحصلون على أصواتهم ، وقال ستة في المائة إنهم غير متأكدين لمن يصوتون.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة