خالد صلاح

طب الأسنان الأكثر تعطلا خلال الاستجابة لكورونا وفقا لتقييم جديد للصحة العالمية

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 04:49 م
طب الأسنان الأكثر تعطلا خلال الاستجابة لكورونا وفقا لتقييم جديد للصحة العالمية منظمة الصحة العالمية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن 74% من البلدان التى استجابت لتقييم عالمى أجرته المنظمة بشأن استمرارية الخدمات الصحية الأساسية خلال الاستجابة لجائحة كورونا المستجد، أن خدمات طب الأسنان تعطلت جزئيا وكليا.

وقالت منظمة الصحة العالمية فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :"أفادت 74٪ من البلدان التي استجابت لتقييم عالمي حديث لمنظمة الصحة العالمية بشأن استمرارية الخدمات الصحية الأساسية خلال كوفيد 19، أن خدمات طب الأسنان قد تعطلت جزئيًا أو كليًا، هذا الرقم أعلى من تعطل أي نوع آخر من الخدمات الأساسية".

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

 

ومن جهة أخرى قالت منظمة الصحة العالمية، إن المنظمة والسلطات الصحية الروسية تناقشان عملية اعتماد والتأهيل المسبق من قبل المنظمة للقاح COVID-19 المكتشف حديثا.، جاء ذلك نقلا عن روسيا اليوم.

وأعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن ابنته حصلت على اللقاح الجديد الخاص بفيروس كورونا المستجد، وفيما أعلن الرئيس الروسي منذ قليل، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى العالم، مشيرا إلى ان روسيا تبدأ قريبا إنتاج هذا اللقاح على مستوى واسع.

كانت روسيا أعلنت مؤخرا بانتهائها من التجارب على اللقاح، والموافقة عليه، على أن يتم تسجيله فى 12 أغسطس المقبل، ليسجل التاريخ هذا الموعد المهم، ولأول مرة كشف رئيس معهد جمالية الروسي Gamaleya وهو المختبر الذي يطور اللقاح عن كيفية عمل اللقاح ضد فيروس كورونا حيث تعد روسيا واحدة من عدة دول تتسابق لتكون أول من تطور لقاحًا لفيروس كورونا لوقف الوباء بعد أن كشف نائب وزير الصحة الروسي أوليج جريدنيف أن البلاد ستسجل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا الجديد في 12 أغسطس.

ووفقا لتقرير لصحيفة timesnownews ، أعلن  أن ألكسندر جينسبرج ، مدير مركز Gamaleya القومي للبحوث أن جزيئات الفيروس التاجي المستخدمة في لقاح مضاد لـ COVID-19 لا يمكن أن تضر بالجسم لأن اللقاح يستخدم الجسيمات غير الحية ولا توجد مخاوف من أن اللقاح يمكن أن يسبب ضررًا لصحة الإنسان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة