خالد صلاح

نشرة الحصاد من "تلفزيون اليوم السابع".. الوطنيةُ للانتخابات: غرامات على المتخلفين عن انتخابات الشيوخ.. والصحة تعيد تخصيص 21 مستشفى لعزل مصابى كورونا.. غلق باب التقدم للجامعات 5 سبتمبر والزمالك يتعادل مع الاتحاد

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 12:30 ص
نشرة الحصاد من "تلفزيون اليوم السابع".. الوطنيةُ للانتخابات: غرامات على المتخلفين عن انتخابات الشيوخ.. والصحة تعيد تخصيص 21 مستشفى لعزل مصابى كورونا.. غلق باب التقدم للجامعات 5 سبتمبر والزمالك يتعادل مع الاتحاد نشرة الحصاد من "تلفزيون اليوم السابع"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع نشرة جديدة أعدها رامى نوار، وقدمتها شروق وجدى ورامى الحلوانى حيث تناولت النشرة مختلف الأخبار على الساحتين المحلية والعالمية.

وجاء على رأس النشرة، أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، أن الصمت الانتخابى لانتخابات مجلس الشويخ بدأت ظهر السبت الماضى، وكافة المرشحين في الانتخابات التزموا بهذا الصمت الانتخابى، موضحا أنه لم يرد للهيئة الوطنية للانتخابات حتى هذا التاريخ أي شكوى أن هناك أحدا من المرشحين خالف الصمت الانتخابى، ولفت رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن من يتخلف عن المشاركة بانتخابات مجلس الشيوخ ستطبق عليه الغرامة وفقا للقانون.

 

كما تضمنت النشرة، أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم، أنه تم تسجيل 174 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 26 حالة جديدة، وخرج 1101 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 53779 حالة حتى اليوم.

 وكشفت وزارة الصحة والسكان عن إعادة تخصيص 21 مستشفى لعزل مصابى كورونا للحالات المتوسطة إلى الخطيرة، بعدما أنهت كثيرا من تلك المستشفيات عملها قبل أسابيع، على أن يكون باقي المستشفيات تعمل كفرز وتشخيص للحالات بإجراء أشعة وتحاليل دم، واتخاذ قرار بشأنها.

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة لفت إلى أن باب التقدم للجامعات سيتم إغلاقه مبدئيا يوم 5 سبتمبر المقبل، مشيرا أنه لأول مرة يكون هناك تنسيق إلكتروني للجامعات الخاصة، وذلك بالتنسيق مع رؤساء الجامعات الخاصة، وسيجرى وفقا للمجموع الذى حصل عليه الطالب.

وأوضح عبد الغفار أن عدد الذين تستوعبهم الجامعات الخاصة لا يزيد عن 6% من عدد المقبولين في الجامعات بشكل عام، والدولة تستوعب 94% من باقى الطلاب، مشيرا إلى أن الوزارة تتدخل في كافة الأمور الخاص بالطلاب حتى فى الجامعات الخاصة.

وحول أزمة سد النهضة، شاركت مصر اليوم الإثنين، فى الاجتماع الثلاثى الذى ضم السودان وأثيوبيا ، والخاص بالتفاوض حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبى، وأعرب الجانب المصرى، عن الاستعداد لاستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة، ومخرجات الاجتماع الوزارى ، والتى تقضى بالتفاوض حول اتفاق ملزم حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، وتقدم الجانب السودانى تقدم بطلب  لتأجيل الاجتماعات لمدة أسبوع لاستكمال التشاور الداخلى، نظراً للتطورات التى شهدتها المفاوضات فى الآونة الأخيرة والخطابات المتبادلة بين الأطراف المشاركة فى المفاوضات فيما يتعلق بتغيير أجندة التفاوض.

وجاء في النشرة، شيعت مساء اليوم، جنازة اليوتيوبر مصطفى حفناوى من منطقة الصف بمحافظة الجيزة، وسط حضور عدد كبير من أهالي منطقته وجيرانه وأصدقائه، الذين حرصوا على تشييع جثمانه في جنازة مهيبة، ونعى الفنان تامر حسني، والفنان  أحمد فهمي، و الفنان محمود البزاوي.

يذكر أن اليوتيوبر مصطفى الحفناوي يحظى بشعبية واسعة على منصات السوشيال ميديا قد تعرض للإصابة بسبب تشخيص طبي خاطئ مما عرضه لمضاعفات شديدة للجلطة، رقد على إثرها في غيبوبة داخل إحدى المستشفيات.

وحول الأزمة في لبنان، أعلن الرئيس اللبنانى ميشال عون قبوله استقالة الحكومة مطالبا إياها الاستمرار بتصريف الأعمال ريثما تشكل الحكومة الجديدة، وأعلن حسان دياب رئيس حكومة لبنان، استقالة حكومته قائلا: الله يحمى لبنان، فمنظومة الفساد متجذرة في كل مفاصل الدولة وهي أكبر من الدولة.

وأكد دياب أن انفجار بيروت كان نتيجة الفساد المتفشي، وقال: فساد بعض الأطراف في لبنان أنتج هذه المصيبة المخبأة منذ 7 سنوات، وذكر دياب رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل: الخطر كبير ومصائب أخرى بحماية الطبقة التي تتحكم بمصير البلد وتعيش على الفتن وتتاجر بدماء الناس، متابعا: نحن أمام مأساة كبرى ويفترض التعاون من أجل تجاوز المحنة.

واقتصاديا.. أعلن البنك المركزى، تراجع المعدل السنوي للتضخم الأساسي -وفق مؤشراته- ليبلغ 0.7% في يوليو الماضي مقابل 1% في يونيو2020، وأوضح البنك - في بيان اليوم/الاثنين/ أن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين سجل معدلا شهريا سلبا بلغ 0.1% في يوليو الماضي، مقابل معدل بلغ 0.1% في نفس الشهر من العام الماضي ومعدل شهري بالسالب بلغ 0.3% في يونيو 2020.

ورياضيا.. نجح فريق الاتحاد السكندرى في خطف تعادل ثمين من الزمالك في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم على استاد برج العرب ضمن فعاليات الجولة الـ 18 بالدورى العام، وتعادل أحمد راشد لاعب فريق الاتحاد السكندرى أمام الزمالك في الدقيقة 92 من عمر المباراة بينما أحرز هدف الزمالك فرجانى ساسى في الدقيقة 44 من الشوط الأول.

كما حقق نادي بيراميدز فوزًا على حساب طنطا بثلاثة أهداف نظيفة، مساء اليوم الإثنين، في إطار مباريات الجولة 19 من الدوري العام، ونجح عبد الله السعيد في تسجيل ثلاثة أهداف لبيراميدز خلال اللقاء، منهم ثنائية من ركلات جزاء، بينما أهدر طنطا ركلة جزاء أخرى خلال اللقاء.

  ونختتم حصادنا الإخبارى بأخبار الطقس، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، انخفاض طفيف بالدرجات حيث يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل وشبورة مائية صباحا، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 78%.

 كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد وجنوب سيناء طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة تنشط أحيانا، مع توقعات بفرص أمطار خفيفة متفرقة على السواحل الشمالية، خفيفة إلى متوسطة بحلايب وشلاتين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة