خالد صلاح

بروتوكول بين "المعاهد التعليمية" وصحة القاهرة لإنشاء وتشغيل وحدات جراحة الأطفال

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 07:56 م
بروتوكول بين "المعاهد التعليمية" وصحة القاهرة لإنشاء وتشغيل وحدات جراحة الأطفال بروتوكول بين "المعاهد التعليمية" وصحة القاهرة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، عن توقيع بروتوكولى تعاون مشترك مع مديرية الشئون الصحية بالقاهرة ووقع البروتوكول عن الهيئة ا. د. محمد فوزى السودة رئيس الهيئة وعن المديرية الدكتور محمد شوقى رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، وذلك فى إطار توجيهات وزيرة الصحة والسكان بضرورة التكامل والتعاون المشترك بين مختلف قطاعات وهيئات وزارة الصحة والسكان للارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة ، واضطلاعا بالدور الأكاديمي والتدريبي للهيئة.

وقالت الهيئة في بيان اليوم، إنه بموجب البروتوكول الأول تتولى الهيئة إنشاء وتشغيل وحدات جراحة الأطفال بمستشفيات المديرية بالقاهرة لما تملكه الهيئة من كوادر طبية ذو خبرات طويلة فى هذا المجال وستكون أول الوحدات بمستشفى المنيرة العام ثم مستشفى التجمع الخامس ومستشفى شبرا العام ، على أن تقوم الهيئة بتزويد الوحدات بالأطقم الطبية ذوى الخبرة من كوادرها لضمان تقديم الخدمة الطبية على أعلى مستوى وكذا تدريب الأطقم الطبية الموجودة بهذه الوحدات على جراحات الأطفال .

وتضمن البروتوكول الثانى تعاون فى مجال التعليم الطبي المستمر تقوم الهيئة بموجبه عن طريق مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة بعقد دورات تدريبية ودبلومات مهنية داخل مستشفيات المديرية لتدريب الأطقم الطبية العاملة بهذه المستشفيات وكذا المديريات والمستشفيات الأخرى فى إطار الدور التدريبي والتعليمي الذى تقوم به الهيئة ووحداتها لما تتميز به من تواجد الكوادر الطبية ذوى الخبرات العالية وتجهيزات طبية على أعلى مستوى داخل وحداتها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة