خالد صلاح

طوابير فى ثانى أيام انتخابات الشيوخ بمحافظات الصعيد.. كفيفة من الوادى الجديد تدلى بصوتها: سعيدة بالمشاركة فى الاستحقاق الانتخابى.. كبار السن يصوتون بالعكاز والكرسى المتحرك.. والسيدات يتصدرن المشهد.. صور

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 01:29 م
طوابير فى ثانى أيام انتخابات الشيوخ بمحافظات الصعيد.. كفيفة من الوادى الجديد تدلى بصوتها: سعيدة بالمشاركة فى الاستحقاق الانتخابى.. كبار السن يصوتون بالعكاز والكرسى المتحرك.. والسيدات يتصدرن المشهد.. صور كفيفة من الوادى الجديد تدلى بصوتها
المحافظات –رباب الجالى - أيمن لطفي - أحمد مرعى – عبد الله صلاح – عماد عرفة – محمود مقبول- حسن عبد الغفار- وائل محمد – هيثم البدري - هانى فتحى – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زحام فى لجنة مدرسة كوم البعيرات بالقرنة على التصويت غرب الأقصر

 شباب الأقصر يدعمون كبار السن خلال التصويت

نائب رئيس اتحاد الكرة يدلى بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ بأسيوط

سيدة معمرة تدلي بصوتها بقنا

توزيع الكمامات على الناخبين.. والشرطة تساعد كبار السن ببنى سويف

شهدت اللجان الانتخابية بمجلس الشيوخ في محافظات الصعيد، توافد المواطنين على اللجان، وشهدت اللجان إقبالًا كثيفًا من الناخبين خاصة السيدات وكبار السن، ولم يتم رصد أى تأخر فى فتح بعض اللجان، وسط توافر المعاونين، وتوفير صناديق وبطاقات الاقتراع، فى المقابل شهدت المقار الانتخابية تشديدات أمنية بجانب فرض طوق أمنى حول لجان الانتخاب ومنع مرور السيارات أمام مقار اللجان لسهولة عملية التصويت وضمان التأمين الكامل للجان.

السيدة الكفيفه بعد إدلائها بصوتها بانتخابات مجلس الشيوخ بالوادى الجديد (1)

وشهدت لجنة مدرسة كوم البعيرات بمدينة القرنة غرب محافظة الأقصر، لليوم الثانى على التوالى فى انتخابات مجلس الشيوخ، زحاما شديدا وتوافد الأهالى للإدلاء بأصواتهم وإختيار نواب مجلس الشيوخ المقبل، حيث أن اللجنة تضم أكثر من 13700 صوت وهى الأكثر كثافة صوتية فى مدينة القرنة، حيث توافد الشباب والرجال بصورة كبير على اللجان التابعة للمدرسة، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة لتنظيم المواطنين.

السيدة الكفيفه بعد إدلائها بصوتها بانتخابات مجلس الشيوخ بالوادى الجديد (2)

كما أقدم عدد من الشباب على تنظيم عمليات دخول وخروج كبار السن من الناخبين ودعمهم خلال التوجه للجان التصويت للإدلاء بأصواتهم، حيث تم توفير كراسى داخل كل اللجان لخدمة كبار السن كما قام الشباب بدعمهم خلال التوجه للتصويت.

السيدة الكفيفه بعد إدلائها بصوتها بانتخابات مجلس الشيوخ بالوادى الجديد (3)

كما حرص رجال الشرطة المكلفون بتأمين وخدمة الناخبين أمام اللجان، على مساعدة كبار السن من السيدات خلال التوافد للتصويت، بتوفير كراسى متحركة ونقلهم لصناديق الاقتراع وإعادتهم حتى خارج اللجان.

233176-WhatsApp-Image-2020-08-12-at-10.48.54-AM-(2)

وفى سوهاج شهدت عملية التصويت، التزاما كبيرا من المواطنين بارتداء الكمامات، والوقوف متباعدين في طوابير الانتظار.

كما غاب الحبر الفسفوري عن الانتخابات للمرة الأولى منذ سنوات، وذلك في ظل إجراء فرضته الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار فيروس كورونا.

وفى أسوان، شهدت اللجان، إقبالا من السيدات على التصويت، وسط إقبال ضعيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة جنوب مصر.

كما شهدت لجان مدينة قنا زحاما للعنصر النسائي، وذلك وسط تكثيفات أمنية مشددة بعدة لجان من أبرزها الإعدادية بدندرة ولجنة مدرسة السلام في مركز قنا، فيما استقبلت اللجان الناخبين بأجهزة الكاشف الحراري ضمن الاجراءات الاحترازية بفيروس كورونا.

سيدة معمرة تدلي بصوتها بقنا

كما حرصت معٌمرة، تبلغ من العمر 95 عامًا على الإدلاء بصوتها، داخل لجنة مدرسة الحمودي التابعة لمركز الوقف، شمالي محافظة قنا.

وقالت منيرة إبراهيم محمود، إنها حرصت على الإدلاء بصوتها رغم ارتفاع درجات الحرارة ومع وجود الإجراءات الاحترازية، لأنها اعتادت على المشاركة في كافة الاستحقاقات الدستورية، مناشدة الشباب بالنزول بالإدلاء بصوتهم للحفاظ على حقهم الدستوري.

وفى أسيوط انتظمت لجان الاقتراع، وسط حالة من الاستنفار الأمنى الملحوظ بمحيط اللجان.

ومن جانبهم وجه مسئولو اللجان الوافدين من المواطنين لإجراء الكشف الحراري عليهم وإرشادهم لضرورة ارتداء الكمامة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما حرص جمال محمد علي، نائب رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، على الإدلاء بلجنة مدرسة خديجة يوسف قسم ثانى أسيوط، وحث جمال محمد على أسر وشباب أسيوط للمشاركة فى الانتخابات والإدلاء بأصواتهم لاختيار الأفضل.

وفى المنيا، ظهرت طوابير الرجال والنساء وكبار السن أمام اللجان بقرية نزلة البدرمان التابعة لمركز ديرمواس، حيث تواجد الناخبون فى ساعة مبكرة من الصباح، وتزاحموا أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم.

وبدأ المواطنون فى التوافد على لجان الانتخابات فى بداية اليوم الثانى، مع انكسار الموجة الحارة، حيث فتحت جميع اللجان الانتخابية أبوابها فى مواعيدها التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات وتلاحظ فى الساعة الأول إقبال المواطنين أكبر من الامس على التصويت.

كما فتحت المقار واللجان الانتخابية بالوادى الجديد، أبوابها فى مواعيدها الرسمية، كما شهدت معظم اللجان إقبالاً متزايدًا من الناخبين، كما شهدت معظم لجان المحافظة إقبالًا كثيفًا من قبل الناخبين ومعظمهم من السيدات وكبار السن.

كما شاركت السيدة إحسان حمزة وهى كفيفة من جمعية النور والأمل للمكفوفين بالوادى الجديد، فى انتخابات مجلس الشيوخ، حيث أدلت بصوتها فى لجنة مدرسة الخارجة الابتدائية المشتركة.

234627-WhatsApp-Image-2020-08-12-at-10.48.54-AM-(1)

وَقالت الناخبة فى تصريح خاص لـ اليوم السابع أنها سعيدة بالمشاركة فى هذا الاستحقاق الانتخابى، والذى أتاح لها الفرصة فى ممارسة حقها الدستورى رغم إعاقتها، حيث إنها أصرت على الحضور والمشاركة، وكانت تتمنى أن تكون البطاقة بلغة برايل لمساعدتها فى الاختيار ولكن رئيس اللجنة ساعدها بكل شفافية ونزاهة.

ووجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على ما جرى تنفيذه من مشروعات هائلة لدعم الشباب وتحسين مستوى الخدمات كما أشادت بنسبة الحضور المتزايدة وخاصة من السيدات على مستوى كافة لجان المحافظة.

266141-WhatsApp-Image-2020-08-12-at-10.48.55-AM-(1)

كما حرص كبار السن من السيدات والرجال ببنى سويف على التوجه إلى اللجان، للإدلاء بأصواتهم، منهم من يتعكز على العصا، وآخرون اعتمدوا على استخدام الكرسى المتحرك ومساعدة أفراد القوة المكلفة بتأمين اللجنة

كما قام الموظفون المتواجدون داخل اللجان الانتخابية بتوزيع الكمامات على الناخبين قبيل دخولهم اللجان.

كما شهدت اللجان الانتخابية بقرى شدموه ودفنو بمركز اطسا بمحافظة الفيوم، إقبالا كبيرا من قبل الناخبين، ويعد مركز إطسا من أكثر المراكز المحافظة

كما شهدت لجان مدرسة جمال عبد الناصر بمحافظة الفيوم إقبال كبير من قبل من قبل الناخبات السيدات للإدلاء.

ويحق لنحو 63 مليون ناخبا مصريا مقيدا في قاعدة البيانات، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى -أساسي واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.

وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في 124 دولة، يوم الإثنين في تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتي جرت يومي 9 و10 أغسطس بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس.
 
ويتنافس في انتخابات مجلس الشيوخ وفقا للقائمة النهائية للمرشحين 787 مرشحا بالنظام الفردي في 27 محافظة على 100 مقعد موزعة كالتالي: دائرة محافظة القاهرة وتضم 98 مرشحا ومخصص لها 10 مقاعد، ودائرة محافظة الجيزة 73 مرشحا مخصص لها 8 مقاعد، ودائرة محافظة القليوبية 60 مرشحا مخصص لها 6 مقاعد، ودائرة محافظة الدقهلية 43 مرشحا مخصص لها 6 مقاعد، ودائرة محافظة المنوفية 30 مرشحا مخصص لها 4 مقاعد، ودائرة محافظة الغربية 30 مرشحا مخصص لها 5 مقاعد، ودائرة محافظة كفر الشيخ 20 مرشحا مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة الفيوم 10 مرشحين مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة بني سويف 23 مرشحا مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة المنيا 27 مرشحا مخصص لها 5 مقاعد، ودائرة محافظة أسيوط 28 مرشحا مخصص لها 4 مقاعد، ودائرة محافظة سوهاج 35 مرشحا مخصص لها 5 مقاعد، ودائرة محافظة قنا 42 مرشحا مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة الأقصر 25 مرشحا مخصص لها مقعدين، ودائرة محافظة أسوان بعدد 12 مرشحا مخصص لها مقعدين، ودائرة محافظة البحر الأحمر بعدد 10 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الشرقية 47 مرشحا مخصص لها 7 مقاعد، ودائرة محافظة دمياط 17 مرشحا مخصص لها مقعدين، ودائرة محافظة بورسعيد 8 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الإسماعلية بعدد 9 مرشحين ومخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة السويس 13 مرشحا مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة شمال سيناء 7 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة جنوب سيناء بعدد 5 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الإسكندرية بعدد 67 مرشحا مخصص لها 7 مقاعد، ودائرة محافظة البحيرة بعدد 41 مرشحا مخصص لها 7 مقاعد، ودائرة محافظة مطروح بعدد 5 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الوادي الجديد مرشحين على مقعد واحد.
 
فيما ترشحت قائمة واحدة وهي القائمة الوطنية من أجل مصر عن كل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القوائم والموزعة كالتالي: قائمة بها 35 مرشحا والثانية بها 35 مرشحا والثالثة بها 15 مرشحا والرابعة 15 مرشحا بإجمالي 100 مرشح والمخصص لها في نفس الوقت 100 مقعد.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة