خالد صلاح

محافظ الغربية يتفقد عددا من لجان الاقتراع في بسيون وطنطا.. صور

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 03:13 م
محافظ الغربية يتفقد عددا من لجان الاقتراع في بسيون وطنطا.. صور محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع
الغربية عادل ضرة _ مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عددا من اللجان الانتخابية في مدينة بسيون وكفر الزيات وطنطا، للتأكد من انتظام سير العملية الانتخابية ومدى إقبال المواطنين على اللجان للإدلاء بأصواتهم، مع تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وتفقد المحافظ لجان مدرسة معاذ بن جبل، ومدرسة صلاح الدين حتاتة، ومدرسة عيس فايد الإعدادية بصالحجر في بسيون. ثم تفقد عددا من اللجان بمدينة كفر الزيات، شملت مدرسة كفر ديما الإعدادية ومدرسة الشهيد سعيد عبد الرازق الابتدائية المشتركة. وفي نهاية الجولة تفقد المحافظ مدرسة محمد فريد الإعدادية بطنطا.
 
والتقى محافظ الغربية بالقضاة والمشرفين على تلك اللجان واطمأن على حسن سير العملية الانتخابية، كما التقى أيضا ببعض المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم مقدما لهم التحية لمشاركتهم الفعالة في هذا العرس الديمقراطي، مؤكدا على توافد الناخبين من جميع الفئات العمرية لاستخدام حقهم الدستوري في اختيار من يمثلهم.
 
وأشار المحافظ إلى أن أبناء الغربية على درجة كبيرة من الوعي ويدركون جيدا أن المشاركة الفعالة في هذه الانتخابات تساهم في الانتعاش الاقتصادي من خلال إثباتنا للعالم أن مصر بلد أمنه أجرت انتخابات في ظل هذه الظروف وكللت بالنجاح.
 
وصرح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ تعد واجب وطني يعبر من خلاله الناخبين عن رأيهم بحرية تامة.
 
مؤكدا أن المحافظة وأجهزتها المختلفة تعمل على توفير كافة الخدمات والإمكانيات المطلوبة لخروج العملية الانتخابية بالشكل الذي يليق بمصر عامة ومحافظة الغربية خاصة ولضمان ممارسة المواطن حقه الدستوري في الإدلاء برأيه بسهولة ويسر.
 
يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخبا مصريا مقيدا في قاعدة البيانات، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى -أساسي واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.
 
وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في 124 دولة، يوم الإثنين في تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتي جرت يومي 9 و10 أغسطس بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس.
 
ويتنافس في انتخابات مجلس الشيوخ وفقا للقائمة النهائية للمرشحين 787 مرشحا بالنظام الفردي في 27 محافظة على 100 مقعد موزعة كالتالي: دائرة محافظة القاهرة وتضم 98 مرشحا ومخصص لها 10 مقاعد، ودائرة محافظة الجيزة 73 مرشحا مخصص لها 8 مقاعد، ودائرة محافظة القليوبية 60 مرشحا مخصص لها 6 مقاعد، ودائرة محافظة الدقهلية 43 مرشحا مخصص لها 6 مقاعد، ودائرة محافظة المنوفية 30 مرشحا مخصص لها 4 مقاعد، ودائرة محافظة الغربية 30 مرشحا مخصص لها 5 مقاعد، ودائرة محافظة كفر الشيخ 20 مرشحا مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة الفيوم 10 مرشحين مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة بني سويف 23 مرشحا مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة المنيا 27 مرشحا مخصص لها 5 مقاعد، ودائرة محافظة أسيوط 28 مرشحا مخصص لها 4 مقاعد، ودائرة محافظة سوهاج 35 مرشحا مخصص لها 5 مقاعد، ودائرة محافظة قنا 42 مرشحا مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة الأقصر 25 مرشحا مخصص لها مقعدين، ودائرة محافظة أسوان بعدد 12 مرشحا مخصص لها مقعدين، ودائرة محافظة البحر الأحمر بعدد 10 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الشرقية 47 مرشحا مخصص لها 7 مقاعد، ودائرة محافظة دمياط 17 مرشحا مخصص لها مقعدين، ودائرة محافظة بورسعيد 8 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الإسماعلية بعدد 9 مرشحين ومخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة السويس 13 مرشحا مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة شمال سيناء 7 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة جنوب سيناء بعدد 5 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الإسكندرية بعدد 67 مرشحا مخصص لها 7 مقاعد، ودائرة محافظة البحيرة بعدد 41 مرشحا مخصص لها 7 مقاعد، ودائرة محافظة مطروح بعدد 5 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الوادي الجديد مرشحين على مقعد واحد.
 
فيما ترشحت قائمة واحدة وهي القائمة الوطنية من أجل مصر عن كل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القوائم والموزعة كالتالي: قائمة بها 35 مرشحا والثانية بها 35 مرشحا والثالثة بها 15 مرشحا والرابعة 15 مرشحا بإجمالي 100 مرشح والمخصص لها في نفس الوقت 100 مقعد.
محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع (1)
محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع (1)

محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع (2)
محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع (2)

محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع (3)
محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع (3)

محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع (4)
محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع (4)

محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع (5)
محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع (5)

محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع (6)
محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع (6)

محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع (7)
محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع (7)

محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع (8)
محافظ الغربية يتفقد عدد من لجان الاقتراع (8)
 
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة