خالد صلاح

نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع: انتظام ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ.. وصول الدفعة الرابعة من المساعدات المصرية للبنان.. وشركات مصرية توقع اتفاقيات بشأن اللقاح الروسى.. وطقس مائل للحرارة غداً بالقاهرة

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 05:00 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع: انتظام ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ.. وصول الدفعة الرابعة من المساعدات المصرية للبنان.. وشركات مصرية توقع اتفاقيات بشأن اللقاح الروسى.. وطقس مائل للحرارة غداً بالقاهرة نشرة منتصف اليوم من تلفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار منتصف اليوم، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا، من إعداد محمد محمد محسوب وتقديم نسرين فؤاد وحور محمد، وتناولت النشرة توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية تقدير وإعزاز لشباب مصر الواعد المتحمس، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، وسلطت النشرة الضوء على اليوم الثاني من انتخابات مجلس الشيوخ والذي شهد انتظاما في التصويت منذ فتح اللجان في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم، ومن المقرر أن يستمر الاقتراع حتى التاسعة مساء، مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

 

وكتب الرئيس على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "في اليوم العالمي للشباب، أتوجه بتحية تقدير وإعزاز لشباب مصر الواعد المتحمس، الذي يمثل القوة الحقيقية لمصر في معركتها المقدسة للبقاء والبناء، فبسواعد شبابنا نخوض غمار التحدي، وأؤكد أن الدولة المصرية عازمة دائما وأبدا على دعم شبابها لتحقيق أحلامهم نحو الأمل والمستقبل".

 

وبالرغم من ارتفاع درجة الحرارة وقت الظهيرة، إلا أن ذلك لم يمنع الناخبين من التواجد بكثافة في كثير من اللجان للإدلاء بأصواتهم حيث يـُجري تلفزيون السابع تغطية حصرية وخاصة ولحظية لأعمال الانتخابات.

 

وذكرت النشرة متابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لموقف توفير الأدوية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس "كورونا" المستجد خلال شهر يوليو الماضي، من خلال تقرير تلقاه من أمانة الشئون الطبية لمجلس الوزراء.

 

وأكد رئيس الوزراء أنه يطلع بشكل دوري على الجهود المبذولة لتوفير الأدوية المطلوبة ضمن البروتوكولات المحددة من وزارة الصحة لمواجهة فيروس "كورونا" مع الجهات المختصة؛ لتأمين احتياج المواطنين من هذه الأدوية.

وصول مساعدات مصرية جديدة للبنان
وصول مساعدات مصرية جديدة للبنان

 

كما تناولت النشرة إعلان الصفحة الرسمية للسفارة المصرية فى دولة لبنان، عن وصول موجة رابعة من الجسر الجوى المصرى، حيث تم إرسال 14 طن من الطحين والدقيق، لتعويض المخزون الاستراتيجي اللبناني من القمح وضمان عدم انقطاع دورة انتاج الخبز.

وقال وزير الخارجية سامح شكرى، إن الجسر الجوي لتقديم المساعدات للبنان مازال قائمًا، مؤكدا أن الدولة المصرية لن تتوقف عن دعم ومساعدة الشعب اللبناني، وذلك في إطار العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين، في ضوء التحديات شديدة الصعوبة والأزمات المتعددة التي تشهدُها البلاد منذ فترة ليست بقصيرة.


فيما استقبل مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأربعاء، 18 رحلة طيران دولية قادمة من عدة جهات أوربية على متنها 2175 راكبا.

وقالت مصادر بالمطار إن صالات الوصول استقبلت 18 رحلة قادمة من واشطن وباريس وأثينا ودبى والشارقة وأسطنبول وأديس أبابا، بالإضافة إلى وجهات أخرى.

وخضع ركاب الرحلات إلى الفحص الطبى داخل صالة الوصول بمطار القاهرة، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى.

نشرة تلفزيون اليوم السابع تسلط الضوء على تنسيق الجامعات
نشرة تلفزيون اليوم السابع تسلط الضوء على تنسيق الجامعات

 

وأعلن وزير الصحة الروسي، اليوم الأربعاء،  أنه سيتم خلال أسبوعين إنتاج الكمية الأولى من اللقاح الروسي لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن اللقاح يعتمد على أرضية علمية ملموسة وأثبت فعاليته في الاختبارات السريرية، جاء ذلك نقلا عن شبكة روسيا اليوم الإخبارية.

كان وزير الصحة الروسى، قد قال خلال اجتماع للرئيس الروسي مع أعضاء الحكومة: أن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي يستثمر في إنتاج اللقاح والترويج في الخارج.

وبخصوص اللقاح أيضاًن قال السفير المصرى لدى روسيا، إيهاب نصر، إن مصر لديها قطاع نشط وقوى لإنتاج الدواء والمستحضرات الطبية والأمصال واللقاحات.

وأضاف في تصريح خاص لوكالة انباء سبوتنيك الروسية اليوم الأربعاء أن هناك عدداً كبيراً من الشركات المصرية سارعت لتوقيع اتفاقيات مع الشركات التي نجحت في تطوير أدوية، لإنتاجها في مصر وتصديرها إلى أسواق أخرى.

وأكد السفير المصري أنه تم التوصل فعليا في العالم إلى أربعة أدوية لعلاج مرض كورونا، وحققت نتائج جيدة، مؤكداً أن مصر على تواصل مع الشركات الروسية التي قامت بإنتاج اللقاح لترى كيفية التعاون.

فيما أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأربعاء، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى نحو 94 ألف طالب وطالبة على موقع مكتب التنسيق للعام الجامعي الجديد.

وأشار رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكترونى مستمر فى استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ 24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلى بالجامعات.

ويعلن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم، أسماء الأوائل على كل شعبة فى الثانوية الأزهرية، على صفحته الرسمية بفيس بوك، على أن يجرى بعدها اتصالا هاتفيا بالأوائل لتهنئتهم بالتفوق.

ويعلن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر ، فى الثانية ظهر غد الخميس أسماء العشر الأوائل من كل شعبة، ونسبة النجاح، وتفاصيل إعلان موعد فتح باب التظلمات بالإضافة إلى موعد وجدول الدور الثانى، على أن يتم إتاحة النتيجة للطلاب فى تمام الخامسة والنصف على بوابة الأزهر الشريف.

ومن أخبار الرياضة، أجرى لاعبو الأهلى مسحة طبية جديدة عقب انتهاء المران الصباحى للفريق الذى أقيم على ملعب التتش بالجزيرة، صباح اليوم الأربعاء.

وخضع لاعبو الفريق والجهاز الفنى والإدارى للفريق المسحة الطبية، وفقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة؛ استعداداً لمواجهة الإنتاج الحربى فى الدورى الممتاز الجمعة المقبلة، وخضع اللاعبون والجهاز الفنى للمسحة الطبية عقب المران الصباحى وتظهر نتيجتُها غداً، قبل ٢٤ ساعة من مباراة الإنتاج الحربى المحدد لها التاسعة مساء الجمعة ، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدورى الممتاز.

وفى شأن آخر ارتفعت أسعار الذهب اليوم في مصر بقيمة 5 جنيهات، ليسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 855 جنيها للجرام، وذلك على خلفية ارتفاع سعر الذهب عالميا للمرة الثانية.

وخسر سعر الذهب عالميا قرابة 5.2% منذ صباح أمس الثلاثاء ، وهو ما انعكس على المعدن النفيس في مصر ليهبط  70 جنيها للجرام، وبلغت أسعار الذهب اليوم عيار 18  732 جنيها، وعيار 21  855 جنيها.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، طقسا مائلا للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، ، فيما تشهد السواحل الشمالية طقسا معتدلا وشبورة مائية صباحا، وتصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 80 بالمائة.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب سيناء طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس بالقاهرة العظمى 35 والصغرى 25، الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24، أسوان العظمى 40 والصغرى 28.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة