أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين الأمم المتحدة يطالب قادة وزعماء العالم بتمكين الشباب فى يومهم العالمى

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 05:34 م
أمين الأمم المتحدة يطالب قادة وزعماء العالم بتمكين الشباب فى يومهم العالمى الامين العام لمنظمة الامم المتحدة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحي أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، ذكرى اليوم العالمي للشباب بمطالبة قادة وزعماء العالم بتمكين الشباب، وغرد جوتيريس عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" قائلا: "الشباب مرنون وواسعون الحيلة ومشاركون. إنهم يحشدون من أجل العمل المناخي والعدالة العرقية والمساواة بين الجنسين والأهداف العالمية الأخرى. في يوم الشباب، أدعو القادة والكبار إلى المساعدة في تمكين شباب العالم من الاستمتاع بحياة آمنة وكرامة وفرص".

الامين العام لامم المتحدة على تويتر
الامين العام لامم المتحدة على تويتر

 

وفي وقت سابق، طالب أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، المجتمع الدولي بإعادة النظر في تصور فكرة التعليم والاستثمار في محو الأمية الرقمية بالتزامن بداية التعافي من كورونا، وغرد جوتيريس عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "نظرًا لأن العالم يستجيب ويتعافى من COVID19 ، فلدينا فرصة للأجيال لإعادة تصور التعليم. نحن بحاجة إلى الاستثمار في محو الأمية الرقمية والبنية التحتية، وتطور في كيفية التدريس والتعلم".

 

وعلى جانب آخر، قال أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، "يجب أن تكون الصحة العقلية للشباب أساسية فى أى خطة استجابة لفيروس كورونا المستجد COVID19، مع توفير خدمات خالية من وصمة العار لكل شاب.. فى الأمم المتحدة سنواصل بذل كل ما فى وسعنا لضمان قدرة الشباب على تحقيق إمكاناتهم العظيمة"، وذلك فى تغريدة عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

 

وكان قد أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن البنية التحتية القوية أساس كل مجتمع ناجح وأزمة كورونا تهدد التقدم المحرز فى هذا المجال ولابد من تخطيها ببناء صناعات مستدامة، وقال جوتيريس على حسابه بموقع "تويتر": "البنية التحتية القوية والمرنة هى أساس كل مجتمع ناجح. بينما يهدد COVID19 بعكس التقدم المحرز فى تحقيق الأهداف العالمية، يجب أن نتجاوز الإجراءات قصيرة المدى وأن نركز على بناء صناعات مستدامة وتعزيز الابتكار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة