خالد صلاح

أسامة منير يناشد وزير التعليم بالتدخل لحماية الطلاب من تعنت "كامبريدج".. فيديو

الخميس، 13 أغسطس 2020 10:47 م
أسامة منير يناشد وزير التعليم بالتدخل لحماية الطلاب من تعنت "كامبريدج".. فيديو أسامة منير
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي أسامة منير، إن الطلاب الثانوية بمدارس كامبريدج تعرضوا للظلم، مطالبا الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم بالتدخل لإنقاذ الطلاب الصغار، مشيرا إلى أن نجله تعرض للظلم، والجميع فى حالة نفسية صعبة، ونحتاج تدخل المسئولين. وأضاف أسامة منير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، أنه يناشد وزير التعليم بالتدخل لحماية طلاب الثانوية من تعنت كامبريدج، لافتا إلى أن المدارس تطالب الطلاب بإعادة العام الدراسي وإضاعة عام كامل على الطلاب، ودفع مصاريف للعام مرة أخري، وطالب منير من المسؤولين بتقييم الطلاب بدلا من ظلمهم.

فى السياق، استنكر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، نظام التقويم الذى وضعته كامبريدج فى الثانوية البريطانية iG، مؤكدا أن نظام التقويم غير عادل. وقال رئيس جامعة القاهرة، فى مداخلة ببرنامج "مصر تستطيع"، الذي يقدمه أحمد فايق، على شاشة  "DMC": "طريقة كامبريدج اعطت فرصة لأباطرة الدروس الخصوصة لتصفية حساباتهم على حساب الطلاب، وسياسة فى تقييم الطلاب غير عادلة وتتعارض مع التقاليد البريطانية التي تمتاز بالعدالة والانصاف.. ولكن هذه المؤسسة تحبط آمال طلبة، ووأنا مش مسامحهم لأنهم ضيعوا آمال كبيرة جدا لطلاب الثانوية فى العديد من بلدان العالم.. وعلى كامبريدج أن ترجع نفسها أكثر من مرة وعلى الحكومة البريطاينة أن تراجع سياسات كامبريدج المتعلقة بطلاب.

وفى سياق آخر، أبدى "الخشت"، احترامه للطالبة ندى وأسرتها، وما قامت به من إنجازات كبيرة في ضوء الظروف الصعبة التي عاشتها، قائلًا: "أتمنى مكتب التنسيق يجيبها على جامعة القاهرة".

وأوضح "الخشت"، أنه حال ألتحاق "رنا" بكلية الطب جامعة القاهرة، سيقدم لها ما تريد من أجل المساعدة على استكمال مشوارها، قائلا: "رنا تستحق كل الخير، نعطيها منحة كاملة، المصروفات تتحملها الجامعة والكتب، أي حاجة تخص الجامعة هتكون منحة لرنا بإذن الله، ونساعدها بكل ما تملك حتى تكمل المشوار".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة