خالد صلاح

"مصر فى قلوب المصريين".. الناخبون تحدوا حرارة الجو و"كورونا".. نواب: الدولة اتخذت حزمة من الإجراءات القوية.. والتنظيم يؤكد أننا دولة مؤسسات والمشاركة بانتخابات "الشيوخ" أثبت وعى المواطنين وفشل دعوات الإرهابية

الخميس، 13 أغسطس 2020 02:00 م
"مصر فى قلوب المصريين".. الناخبون تحدوا حرارة الجو و"كورونا".. نواب: الدولة اتخذت حزمة من الإجراءات القوية.. والتنظيم يؤكد أننا دولة مؤسسات والمشاركة بانتخابات "الشيوخ" أثبت وعى المواطنين وفشل دعوات الإرهابية
كتب ـ إيمان على ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أعضاء مجلس النواب، إن نزول المصريين ومشاركتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ بمثابة رسالة لكل قوى الشر بأنهم يقفون صفا واحدا للدفاع عن وطنهم، وأن يتحدون جميع الظروف من أجل إنجاح الاستحقاقات، وأن الدولة اتخذت حزمة من الإجراءات التى كان لها دور بارز فى هذا الأمر.

قال النائب عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن الدولة اتخذت حزمة من الإجراءات بشأن إجراء انتخابات مجلس الشيوخ انعكست على أرض الواقع، خاصة وأن هناك من كان يشكك فى وعى المصريين وحزمة الإجراءات، ولكن ما تم على الأرض خلال اليومين السابقين أكد أن مصر دولة مؤسسات، وأن مصر فى قلوب جميع المصريين، وأن الكل حريص على المصلحة العامة للدولة، والجميع متجرد من المصلحة الشخصية.

وأضاف القصبى، أن الشعب المصرى لديه من الخصائص التى منحها إياه الله التى تجعله قادرا على تخطى الصعاب والتحديات، ففى الكثير من الأوقات كان هناك من يراهن على الشعب المصرى، خاصة فى أوقات الشدة والأزمات، ولكن المصريين يثبتون دائما أنهم على قدر كبير من الوطنية وحب الوطن والوقوف صفا واحدا للدفاع عن وطنهم، ويخرجون من الأزمات أشد قوة وصلابة، وعلى الجميع أن يعلم ذلك جيدا، فالمصريين لن يستطيع أحد أن ينال منهم.

ولفت القصبى، إلى أنه خلال أيام الانتخابات وتفقده أحد اللجان وجد سيدة كبيرة فى الست تخطت الثمانين عاما، وحينما سألها عن سبب نزولها كانت الإجابة بكل تلقائية "علشان بلدى، أنا بحب مصر وبنزل انتخب علشان مصر"، لافتا إلى أن هذا النموذج واحدا من ضمن الكثير من النماذج المصريين التى تحرص على المشاركة فى كافة الاستحقاقات الدستورية.

وتابع القصبى: "هنيئا للمصريين الغرفة التشريعية الثانية، ومشهد الانتخابات على مدار اليومين السابقين أكبر رسالة إلى أننا أصبحنا دولة قوية، فعلى الرغم من كافة الظروف والتحديات التى حولنا إلا أن الدولة عازمة على استكمال الاستحقاقات الدستورية، ومواصلة البناء، والانجازات والحرب على الإرهاب، وهنيئا للمصرين إضافة مؤسسة داعمة لهم".

وفى سياق متصل، قال النائب سامى المشد، أمين سر لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن الدولة المصرية من أوائل الدولة التى اتخذت حزمة من الإجراءات الصارمة والقوية بشأن التعامل مع جائحة فيروس كورونا، وانعكس ذلك فى الكثير من الإجراءات والاستحقاقات التى تمت مؤخرا.

وأشاد أمين سر لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، بحزمة الإجراءات الاحترازية، قائلا: "البعض راهن على امتحانات الثانوية العامة، وتمت وفقا لإجراءات شديدة ومرت بسلام، ثم راهن البعض على الانتخابات، ولكن المشهد خلال اليومين السابقين أكد أن الدولة المصرية دولة المؤسسات قادرة على تطبيق أعلى درجات الحماية لأبنائها ومواصلة استكمال سلسلة النجاحات والانجازات.

ومن جانبه، قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الدولة المصرية أثبتت للعالم أجمع أنها دولة مؤسسات، وأن حزمة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها منذ أزمة فيروس كورونا كان لها نتائج على أرض الواقع، وأن جميع الاستحقاقات التى تمت مؤخرا كانت تتم وفقا لخطة محكمة وحزمة من الإجراءات القوية.

وأشاد حمودة، بوعى المصريين والتزامهم بحزمة الإجراءات التى اتخذتها الدولة، وأن الجميع كان ملتزم وعلى مسافة واحدة من حزمة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وأن هذا الأمر بمثابة رسالة للعالم كله بأن المصريين يقفون خلف دولتهم، ولن يستطيع أيا كان أن ينال من عزيمتهم، وأن المصريين أكثر وعيا وثقافة وفكر ممن يروجون لبعض الشائعات والأكاذيب المغرضة.

فيما اعتبر النائب محمد هانى الحناوى عضو مجلس النواب نجاح الانتخابات البرلمانية لمجلس الشيوخ بمثابة رصاصة فى قلب قوى الشر والضلال والارهاب من جماعة الإخوان الارهابية وجميع التنظيمات والجماعات والتيارات الارهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة.

وقال "الحناوى" إن الإعلام الكاذب للجماعة الإرهابية حاولوا التشكيك في جدوى واهمية مجلس الشيوخ واطلقوا دعاوى مضللة لمقاطعة الانتخابات ولكن رد الشعب المصرى العظيم كان قويا وحاسمة بالمشاركة الايجابية فى هذه الانتخابات مؤكدا أن مجلس الشيوخ هو بيت الحكمة ويعاون مجلس النواب في التشريع كما يعاون القيادة السياسية في اتخاذ القرارات.

وفى ذات الصدد، قال النائب محمد الكورانى، إن الإقبال الكبير من المواطنين للمشاركة والتصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ يؤكد انتصار  للديمقراطية من خلال حرصهم على اختيار أفضل العناصر لتمثيلهم بمجلس الشيوخ.

ووجه "الكورانى" الشكر والتقدير للشعب المصرى العظيم بصفة عامة ولأبناء وجماهير محافظة الإسكندرية بصفة خاصة، مؤكدا ان المصريين ضربوا أروع الأمثلة فى رفضهم القاطع للدعوات المشبوهة من جماعات الشر والضلال والارهاب بمقاطعة هذه الانتخابات واثبتوا للعالم كله ان مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تتجه بحق نحو بناء دولة مدنية حديثة وديمقراطية.

 وأشاد النائب بالدور الكبير الذى قام به أبطال وبواسل الجيش والشرطة سواء فى تأمين اللجان الانتخابية أو مساندة ودعم كبار السن وذوى القدرات الخاصة من المشاركة والتصويت فى هذه الانتخابات، كما أشاد بدور الهيئة الوطنية للانتخابات فى التنفيذ الرائع للعملية الانتخابية والالتزام الحقيقى بجميع التعليمات والتدابير الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.

وأكد النائب حسين أبو جاد، أن المصريين بمختلف اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية والشعبية رفعوا اسم وعلم مصر إقليميا وعالميا بمشاركتهم بكثافة فى انتخابات مجلس الشيوخ.

وقال أبو جاد، إن المصريين لقنوا قوى الشر والضلال والارهاب وفضائيات الدم والإرهاب التى تطلق سمومها من قطر وتركيا درسا قاسيا بعد دعواتهم المشبوهة التى اطلقوها لمقاطعة هذه الانتخابات درسا  معتبرا هذه الانتخابات بمثابة صفعة قوية على وجوه تنظيم جماعة الإخوان الارهابية وجميع التنظيمات والجماعات والتيارات الارهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة، مشيدا بحرص الحكومة والهيئة الوطنية للإنتخابات على اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة للحماية من فيروس كورونا للحد من التداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا مشيداً بوعى المصريين وحرصهم على تطبيق التعليمات سواء فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعى او ارتداء الكمامات لمواجهة فيروس كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة