خالد صلاح

موجز المحافظات من تليفزيون اليوم السابع.. البحيرة تواصل انتشال ضحايا غرق معدية الدميشلى.. الجيزة تعلن آخر موعد لسداد قيمة التصالح بمخالفات البناء.. وأسوان تستكمل المشروع القومى لتأهيل الترع

الخميس، 13 أغسطس 2020 03:12 م
موجز المحافظات من تليفزيون اليوم السابع.. البحيرة تواصل انتشال ضحايا غرق معدية الدميشلى.. الجيزة تعلن آخر موعد لسداد قيمة التصالح بمخالفات البناء.. وأسوان تستكمل المشروع القومى لتأهيل الترع نسرين فؤاد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجز جديد لأخبار المحافظات، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، والذى من خلاله تم عرض أبرز الاحداث التي شهدتها المحافظات المختلفة على مدار الساعات القليلة الماضية.

وجاء في مقدمة الأخبار مواصلة قواتُ الإنقاذ النهرى انتشالَ جثامين ضحايا غرقِ معدية نيلية محملة بسيارتين فى البحيرة، وذلك بقرية دميشلى، التابعة لمركز كوم حمادة والتي شهدت غرقَ عبارةٍ نيلية محملة بسيارتين، مما أسفر عن غرقِ عددٍ من الأشخاص

 وأكدت قواتُ الإنقاذ النهرى انها انتشلت جثامين 4  ضحايا حتى الآن، وجارى البحث لاستخراج بقية الغرقى.

موجز المحافظات2
موجز المحافظات

وكانت مديرية أمن البحيرة، قد تلقت إخطاراً بالحادث وانتقلت على الفور سياراتُ الإسعاف وقواتُ الأمن والإنقاذُ النهرى فى محاولةٍ لانقاذ الضحايا.

وفى السياق نفسه قرر اللواء هشام آمنة محافظُ البحيرة، صرفَ إعانةٍ عاجلة تقدر بعشرةِ آلافِ جنيه، لأسرةِ كل ضحية من ضحايا المعدية الغارقة.
جاء ذلك خلال إشراف المحافظ على أعمالِ البحث عن المفقودين ورفعِ آثار الحادث، والذى أسفر عن وفاة نحو أربعة 4 أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين.

كما تناول الموجز مواصلة وزارةُ الأوقاف، اليوم الخميس، توزيعَ لحومِ صكوك الأضاحى، حيث من المقرر أن توزعَ الوزارةُ نحو 16 طنا من اللحوم فى 5 خمس محافظات بواقع 3 طن فى كل من "القاهرة، القليوبية، الجيزة، على أن تخصص 4 أطنان فى محافظة الإسكندرية.

ووجهت وزارةُ الأوقاف تعليماتِها لجميع العاملين بالوزارة بمراعاةِ عملية التباعد الاجتماعى والإجراءات ِالصحية والوقائية، وعدم تصويرِ المستحقين عند توزيع اللحوم عليهم.

موجز المحافظات
موجز المحافظات


وعن أخبار التصالح في مخالفات البناء تضمن الموجز إعلان محافظة الجيزة أن السبت القادم المقبل 15 أغسطس، هو آخرُ موعدٍ لسداد رسومِ جديةِ التصالح فى مخالفات البناء للمواطنين الذين سبق لهم التقدمَ بطلباتٍ للتصالح، وطالبت المحافظة المواطنين بسرعةِ التقدم للتصالح على مخالفات البناء، مؤكدةً استمرارَ حملاتِ الإزالة للعقارات المخالفة والتعديات على أراضى أملاك الدولة، بالإضافة إلى إزالةِ العقارات التى لا ينطبق عليها شروط التصالح.

كما أعلنت محافظةُ القليوبية أن أخرَ موعد ٍلسداد نسبة الـ 25% للمتقدمين للتصالح في مخالفات البناء سوف تنتهي 15 أغسطس الجارى.

 

وشددت المحافظة على رؤساءِ المدن والوحداتِ المحلية والأحياء بتكثيفِ التواصل والإعلان بكافة الوسائل المتاحة، مشيرا إلى أنه سوف يتمُ الإزالةُ الفورية لمن لم يقم بسدادِ هذه النسبة كجديةٍ للتصالح، ضمن الموجةِ الحالية للإزلات والتى تم مدُها حتى 31 أغسطس الجارى.

نسرين فؤاد2
نسرين فؤاد

وإلى محافظة أسوان حيث تواصل المحافظة جهودَ تأهيل الترع ، وذلك ضمن المشروعِ القومى لتأهيل الترع، وتسير الأعمال على قدمٍ وساق لتحقيق أعلى مستويات ضبط الجودة، خلال تنفيذِ أعمالِ تأهيل الترع بمنطقة أبو راسيه ومنطقة الجنينة.

كما أنهت لجنةُ التفتيش الفنى مرورَها على مواقعِ العمل لعملياتِ التأهيل الجارية بدائرة الإدارة العامة للموارد المائية والرى بأسوان ، واكد مديرُ عامِ الموارد المائية والرى  بالمحافظة أنه تم المرورُ والمتابعة الميدانية للمشروعات والأعمالِ الجارية بزمام هندسة الموارد المائية والرى بأسوان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة