خالد صلاح

نشرة أخبار منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع".. فرنسا تكشر عن أنيابها وتنشر الرافال لمواجهة تركيا.. 611 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء أمام رئيس الوزراء.. وكورونا يواصل العصف بلاعبي المصري البورسعيدى

الخميس، 13 أغسطس 2020 04:11 م
نشرة أخبار منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع".. فرنسا تكشر عن أنيابها وتنشر الرافال لمواجهة تركيا.. 611 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء أمام رئيس الوزراء.. وكورونا يواصل العصف بلاعبي المصري البورسعيدى نشرة أخبار اليوم السابع
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، نشرة أخبار منتصف اليوم، والتى أعدها محمود حسن، وإسراء عبد القادر، وقدمتها نسرين فؤاد ورغدة بكر.

وعلى رأس النشرة جاء الخبر المؤسف من البحيرة، حيث تواصل قوات الإنقاذ النهرى انتشال جثامين ضحايا غرق عبارة نيلية محملة بسيارتين فى البحيرة، وذلك بقرية دميشلى، التابعة لمركز كوم حمادة والتي شهدت غرق عبارة نيلية محملة بسيارتين، ما أسفر عن غرقِ عدد من الأشخاص. 

وأكدت قوات الإنقاذ النهرى أنها انتشلت جثامين 4 ضحايا حتى الآن، وجارٍ البحث لاستخراج بقية الغرقى.

وكانت مديرية أمن البحيرة، قد تلقت إخطارًا بالحادث وانتقلت على الفور سيارات الإسعاف وقوات الأمن والإنقاذ النهرى فى محاولة لإنقاذ الضحايا.

وفى مجلس الوزراء بالقاهرة، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعًا؛ لمناقشةِ سبلِ دفع المزيد من الاستثمارات في مجالات البنية الأساسية، واستعراض خططِ صندوق مصر السيادى لجذب استثمارات جديدة في مصر. 

وخلال الاجتماع الذى حضره لفيفٌ من الوزراء، وسامح شنودة، الرئيسُ التنفيذي لشركة " زارو" للاستثمار المباشر، قال شنودة إن الشركةَ تستهدف ضخَ استثماراتٍ بقيمةِ مليارِ دولار في مصر هذا العام.

رغدوة بكر ونسرين فؤاد
رغدة بكر ونسرين فؤاد


وبقيت النشرة مع مجلس الوزراء، حيث استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا من اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، بشأن التصالح في مخالفات البناء، وجملة العوائد المحصلة منها.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن المواطنين الراغبين في التصالح تقدموا حتى الآن بنحو 611 ألف طلب، وبلغ إجمالي المتحصلات حتى الآن 2.2 مليار جنيه، منها حوالي نحو 1.8 مليار جنيه رسوم سداد مبلغ جدية التصالح الذي تبلغ نسبته 25% من إجمالي قيمة المخالفة.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء بسرعة التقدم بطلباتهم، ودفع مبالغ جدية التصالح، لتقنين أوضاعهم، مشددًا على تمسك الدولة بمحاربة العشوائية فى البناء، وعدم السماح بعودة هذه الممارسات والمخالفات مرة أخرى.

ومن مقر مجلس الوزراء بالقاهرة، إلى مقر هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، أعلنت الهيئةُ العامة للمنطقةِ الاقتصادية لقناةِ السويس أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أصدر قرارًا جمهوريًا رقم 433 لسنة 2020 بتجديدِ تعيين المهندس يحيى زكي رئيسًا للهيئةِ العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمدةِ عام اعتبارًا من 12 أغسطس 2020.

وكان المهندس يحيى زكى تم تكليفُه برئاسةِ الهيئةِ الاقتصادية لقناة السويس في أغسطس الماضي لمدة عام.

ومن أخبار النشرة أعلن الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك إحالة 10 معارض لبيع السيارات بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية إلى النيابة العامة، بسبب عدم الإعلان عن الأسعار أو البيانات الخاصة بالسلعة المعروضة للبيع.

وأضاف رئيس الجهاز أنه قد تم ضبط ثلاثة معارض بمنطقة المهندسين والعجوزة كما تم ضبط أحد المعارض الشهيرة بدائرة قسم مصر الجديدة، بالإضافة إلى ضبط معرضين فى مدينة 6 أكتوبر، ومعرضين آخرين فى مناطق البساتين ودار السلام، ومعرض في محافظة الإسكندرية.

وفى النشرة أيضًا اعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجةَ الشهادة الثانوية الأزهرية 2020، وبلغت نسبةُ النجاح الخاصة بالقسم العلمى 73% والأدبى 65%.

ووجه وكيلُ الأزهر رسائلَ الشكر لكلٍ من ساهم فى نجاح امتحاناتِ الثانوية وهم رجالُ الأمن، ووزارةُ الصحة ولكلِ الطلاب الذين التزموا بالتعليمات وساهموا فى عدمِ إصابة أى شخصٍ بفيروس كورونا رغم طول مدة الامتحانات.

وعالميًا.. أكدت منظمةُ الصحة العالمية، أنها تتطلع إلى دراسةِ نتائجِ الاختبارات السريرية للقاح الروسى "Sputnik V" المضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي يعد الأول في العالم، قائلة: منظمةُ الصحةِ العالمية على اتصالٍ بالباحثين والسلطات في روسيا، وتنتظر بفارغِ الصبر إلى الفرصة لدراسةِ نتائجِ التجارب السريرية للقاح.

وكان الرئيسُ الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن عن توصلِ بلاده إلى أولِ لقاحٍ ضد فيروس كورونا، لكن علماء في أوروبا والولايات المتحدة شككوا في الإعلان وخطواتِ دراسةِ اللقاح.

وإلى تطورات الأمور في البحر المتوسط.. حيث قالت وزارة القوات المسلحة الفرنسية اليوم الخميس، إن فرنسا ستنشرُ طائرتين مقاتلتين من طراز رافال والفرقاطة لافايت بشرق البحر المتوسط في إطار خطةٍ لدعم وجودها العسكري في المنطقة، وذلك وسط مؤشرات على توتر مع تركيا.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تركيا إلى وقف عمليات التنقيب التركية عن النفط والغاز في مياه متنازع عليها بالمنطقة، وهي أنشطة زادت التوتر بين تركيا واليونان.

ورياضيًا.. كشف مسئولو اتحاد الكرة عن أن نتيجة المسحة الأخيرة التى خضع لها لاعبو النادى المصرى قبل مباراة الغد أمام الإسماعيلى جاءت إيجابية لـ20 لاعبًا فى الفريق، وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أنه تم إخطار إدارة النادى البورسعيدى بالأمر، حتى يستمر اللاعبون فى الخضوع للعزل المنزلى والبروتوكول الطبى حتى التعافى من الفيروس.

وكشف عبد الظاهر السقا، مدير النشاط الرياضى بالنادى، تطورات حالته الصحية عقب إصابته بفيروس كورونا، حيث أعلن النادى البورسعيدى ظهور 16 حالة بين اللاعبين مصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى طارق العشرى، المدير الفنى للفريق، وعبد الظاهر السقا، وذلك قبل مباراة فريقه أمام حرس الحدود التى كانت من المقرر أن تجمع بينهما فى إطار منافسات الدورى الممتاز.

وما زلنا مع أخبار الرياضة حيث يختتمُ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تدريباته ظهر غدٍ الجمعة، استعدادًا لمواجهة مصر المقاصة، وعقب ذلك يدخل الفريق معسكرًا مغلقًا استعدادًا لمواجهة فريق مصر المقاصة، والمقرر لها بعد غدٍ السبت ضمن منافساتِ الجولةِ التاسعةَ عشرَ من الدوري الممتاز.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة