خالد صلاح

وزير قطاع الأعمال: نسعى لتطوير 3 محالج بالوجه البحرى ولدينا 55 مركز توزيع

الجمعة، 14 أغسطس 2020 09:32 م
وزير قطاع الأعمال: نسعى لتطوير 3 محالج بالوجه البحرى ولدينا 55 مركز توزيع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن اللجنة المعنية بالقطن قررت نظاما جديدا للتداول، حيث تسعى لتقليل التلوث الذي لحق بالقطن المصري في الفترة الأخيرة بسبب تدهور وضع المحالج، وكان ذلك يؤثر على الملابس التي تنتج من الأقطان، حيث تم تجميع مزارعي القطن والتجار لشرح الآلية الجديدة للعمل، حيث جرى ضم التجار للجنة حتى يتم تحديد أسعار المزاد الخاص بالأقطان.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة dmc، أن اللجنة أيضًا تسعى لتطوير سلاسل إمداد المصانع بالمواد الخام، مشيرا إلى أن مصر تأمل في أن تحصل على حصة في الأقطان طويلة التيلة في الخارج، وتعود مصر لما كانت عليه في صدارة الدول المصدرة للقطن.

وأوضح، أن المشكلة كانت أيضًا في وضع أسعار مرتفعة، وبدأت بعدها الدولة في تخفيض الأسعار تدريجيا، مشيرا إلى أن الدولة تسعى إلى تطوير 3 محالج في وجه بحري، والهدف هو المنافسة في الأسواق العالمية وتطوير صناعة الغزل والنسيج، موضحا أنه يجرى عمل أكثر من 55 مركز توزيع في محافظتين بالوجه البحري.

وقال الوزير، إنه لن يكون هناك فرصة للتجار من أجل الاختلاء بمزارع وفرض أسعار عليه، وهو ما حدث أيضا العام الماضي، مشيرا إلى أن الطلب على الملابس قل عالميا، وهناك دولا كانت تعيش على إنتاج الملابس، ونرجو أن يزيد الطلب عليها في الفترة المقبلة وتدخل مصر هذا السوق بقوة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة