خالد صلاح

حلا شيحة: الموت لا ينتظر أحدا وداعا شويكار

السبت، 15 أغسطس 2020 12:30 م
حلا شيحة: الموت لا ينتظر أحدا وداعا شويكار شويكار
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعت الفنانة حلا شيحة، النجمة شويكار التى رحلت عن عالمنا أمس الجمعة، ونشرت حلا صورة لشويكار عبر حسابها على إنستجرام، وكتبت "وداعا شويكار الموت لا ينتظر أحدا".

00BB0FA8-61A8-4695-8070-9384D2668CDC
 
ورحلت الفنانة شويكار بعد صراع مع المرض لفترة وجيزة، أمس الجمعة، حيث أصيبت بانفجار فى المرارة نقلت على إثره لأحد المستشفيات بالمهندسين.
 
وتعد الفنانة شويكار أيقونة من أيقونات الفن المصرى وفنانة شاملة كانت تمثل وتغنى وتقدم الاستعراضات فى المسرح والسينما، ولها رصيدكبير من الأعمال المتنوعة، وهى مصرية ذات جذور تركية (من أب تركى وأم شركسية )، ولدت فى مدينة الإسكندرية، وبدأت فى خوض تجربةالتمثيل منذ مطلع ستينات القرن العشرين، وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية، خاصة فى الأعمال التى شاركت فيها مع الفنان الراحلفؤاد المهندس الذى تزوجته وكونا ثنائيا فنيا ناجحا فى المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة.
 
من أفلامها (أخطر رجل فى العالم، شنبو فى المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء)، ومن المسرحيات التى قامت ببطولتها: (أنا وهو وهي،حواء الساعة 12، سيدتى الجميلة، أنا فين وإنتى فين)، ومنذ مطلع السبعينيت ركزت أكثر على العمل السينمائي، فقدمت منذ ذلك الوقتعشرات الأفلام، منها (الكرنك، السقا مات، فيفا زلاطا، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا). كما قدمت بعد ذلك العديد من الأعمالالتلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها (امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة).

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة