خالد صلاح

محافظة القاهرة تسلم أسر عقار وسط البلد المنهار وحدات مجهزة بالأسمرات فى أقل من ساعتين.. الحماية المدنية تنقذ 14 شخصا بينهم 4 مصابين وتخلى العقارات المجاورة من السكان.. وتواصل البحث عن شخصين أسفل الأنقاض.. صور

السبت، 15 أغسطس 2020 08:19 م
محافظة القاهرة تسلم أسر عقار وسط البلد المنهار وحدات مجهزة بالأسمرات فى أقل من ساعتين.. الحماية المدنية تنقذ 14 شخصا بينهم 4 مصابين وتخلى العقارات المجاورة من السكان.. وتواصل البحث عن شخصين أسفل الأنقاض.. صور عقار وسط البلد المنهار
كتب سيد الخلفاوى - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد شارع قصر النيل وسط القاهرة، صباح اليوم انهيار العقار رقم 50 شارع قصر النيل، على مساحة 1500 متر، مكون من أرضى و4 أدوار، وبه شركة صرافة بالدور الأرضى ومصنع ومحلات ملابس ومكاتب إدارية ومعرض موبيليا مغلق، حيث تم فصل كافة المرافق عنه وإنقاذ 14 شخص بينهم 4 مصابين، تم اسعاف 2 منهم بموقع الانهيار ونقل 2 لمستشفى أحمد ماهر.

العقار المنهار بوسط البلد (1)

وتبحث قوات الحماية المدنية عن شخصين أسفل الأنقاض، حتى الأن، حيث انتقل لموقع الحادث فور تلقى البلاغ كل من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والواء أشرف الجندى مدير أمن العاصمة، واللواء إبراهيم عبد الهادى نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظة القاهرة.

 

وأكدت محافظة القاهرة أن العقار المنهار مسجل طراز معمارى وصادر له قرارين تنكيس ومحضر عدم تنفيذ ويقع على مساحة 1500 متر ومكون من أرضى وأربعة أدوار، ويوجد به شركة صرافة ومعرض موبيليا مغلق بالدور الأرضى ومحلات ملابس ومكاتب إدارية وتجارية، وتم فصل كافة المرافق عنه فور وقوع الانهيار.

العقار المنهار بوسط البلد (2)

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار رقم 50 شارع قصر النيل المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

 

وقال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة: فور تلقينا البلاغ بانهيار عقار قصر النيل انتقلت الجهات إلى المكان وقامت الحماية المدنية بالتعامل وتم إخراج 14 مواطنا من العقار، وكانوا من العاملين بالمكاتب وسكان الشقتين، وكانت هناك 4 إصابات بين حالات اختناق وكسور .

العقار المنهار بوسط البلد (3)

وتابع محافظ القاهرة: يوجد شخصين تحت الأنقاض طبقا لبلاغ حارس العقار والحماية المدنية تعمل على إخراجهما، وبالنسبة للأسرتين اللتين كانت تقطنان العقار تم تسكينهما بشقتين بحى الأسمرات وتم تسليمهما الشقق، واللجنة الهندسية تكتب تقريرها النهائى ولم يتم تحديد سبب لانهيار العقار حتى الآن، كما تم إخلاء العقارات المجاورة للعقار المنهار كإجراء احترازى وسيتم إعادتاهم إلى عقاراتهم بعد التأكد من حالة المباني.

 

وفى السياق تسلمت الأسر المتضررة من انهيار العقار 50 شارع قصر النيل، بوسط البلد بمحافظة القاهرة، وحداتهم السكنية بالأسمرات بعد ساعتين من انهيار العقار المذكور، وذلك فى استجابة سريعة من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

العقار المنهار بوسط البلد (4)

وسلمت محافظة القاهرة الأسرتين، وحدات مؤثثة بالكامل ومزودة بالأجهزة الكهربائية اللازمة، كما أشرفت أجهزة التسكين بحى الأسمرات على فرش الوحدتين، حيث تسلمت الأسر الوحدتين فى أقل من ساعتين.

 

وعبرت الأسر عن تقديرها للخطوات السريعة التى اتخذتها الدولة لتسكينهم بعد أن أصبحوا بلا مأوى مؤكدين أن الدولة وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى تولى اهتماما كبيرًا لتقديم أفضل الخدمات لمواطنيها والوقوف بجانبهم خاصة فى الأزمات.

عقار وسط البلد (1)
 

 

عقار وسط البلد (2)
 

 

عقار وسط البلد (3)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (5)

وأكدت الأسر أن إجراءات التسكين لم تستغرق ساعتين وتم تسليمهم وحدة مجهزة لكل أسرة .

العقار المنهار بوسط البلد (6)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (9)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (10)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (11)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (12)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (13)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (14)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (15)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (16)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (17)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (18)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (19)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (20)
 
العقار المنهار بوسط البلد (23)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (24)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (25)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (26)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (27)
 

 

العقار المنهار بوسط البلد (28)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة