خالد صلاح

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. مصر ترسل مساعدات للأشقاء فى السودان بتوجيهات من السيسى.. ورئيس الوزراء يزور الخرطوم لبحث ملف السد.. بدء تطبيق حظر دخول القادمين من الخارج دون تحليل PCR.. وتعادل الأهلى

السبت، 15 أغسطس 2020 12:34 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. مصر ترسل مساعدات للأشقاء فى السودان بتوجيهات من السيسى.. ورئيس الوزراء يزور الخرطوم لبحث ملف السد.. بدء تطبيق حظر دخول القادمين من الخارج دون تحليل PCR.. وتعادل الأهلى نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد، لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم رغدة بكر، وجاء على رأس الحصاد،  مصر ترسل مساعدات عاجلة للأشقاء فى السودان بتوجيهات من الرئيس السيسى، وبدء تطبيق قرار حظر دخول القادمين من الخارج دون تحليل PCR.

وأهم العناوين كالتالى..

مصر ترسل مساعدات عاجلة للأشقاء فى السودان بتوجيهات من الرئيس السيسى

رئيس الوزراء يزور السودان لبحث ملف سد النهضة والربط الكهربائي مع الخرطوم غدا

المطارات تبدأ تطبيق قرار حظر دخول القادمين من الخارج دون تحليل PCR

غرامة تصل لمليون جنيه على المدارس المخالفة لقرار ترحيل مصاريف الباص

وجاء على رأس أخبار الحصاد وفى إطار تضامن مصر مع الأشقاء الأفارقة وبتوجيهـات مـن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيـس الجمهوريـة القائد الأعلى للقوات المسلحة، أقلعت طائرتا نقل عسكريتين على متنهما كميات كبيرة من المواد الغذائية وألبان الأطفال، مقدمة من جمهورية مصر العربية لجمهورية السودان الشقيقة.

وتأتى تلك المساعدات تأكيداً لدور مصر الرائد تجاه الأشقاء الأفارقة، وترسيخاً لعلاقات التعاون والروابط التاريخية التى تجمع مصر بدول القارة السمراء. ومن جانبه قدم الجانب السودانى الشكر والتقدير للقيادة المصرية التى دائما ما تقف إلى جوار دول العالم فيما تمر به من كوارث وأزمات.

وفى السياق ذاته يزور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يرافقه عدد من الوزراء، غدا السبت، العاصمة السودانية الخرطوم، ويلتقي رئيس الوزراء السودانى عبد الله حمدوك وعدد من المسئولين

وتتناول الزيارة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وعدد من الملفات والقضايا المشتركة ومشروع الربط الكهربائى بين البلدين، بجانب عدد من الملفات الأخرى والقضايا الهامة .

ومن المتوقع أن تشهد جلسة المباحثات الثنائية، متابعة آخر مستجدات ملف سد النهضة.

وفى سياق أخر، ومتابعة لحادث معدية الموت بقرية دميشلى فى محافظة البحيرة، أمر النائب العام بحبس مالك المعدية لاتهامه بالتسبب خطأً في وفاة الغارقين، وعدم التزامه بواجباته ومسؤولياته نحو تعيين عاملين عليها دون ترخيص.

 

وانتقل فريق من «النيابة العامة» إلى مسرح الحادث لمعاينته، وانتشلت قوات الإنقاذ النهري جثامين الغرقى، وأسفر الحادث عن وفاة أربعة، وإصابة ثلاثة، منهم اثنان من المتهمين.

 وقررت النيابة العامة، استكمالًا للتحقيقات تشكيل لجنة ثلاثية من «الهيئة العامة للنقل النهري» لفحص المعدية وملف ترخيصها.

 

وفى إطار انتخابات مجلس الشيوخ بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، فى تلقى الحصر العددى لأصوات الناخبين فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تباعا من 27 لجنة عامة على مستوى جميع المحافظات.

ويعقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم اجتماعا، للنظر فى التظلمات على قرارات اللجان العامة، وذلك عقب تسلمها الحصر العددى لأصوات الناخبين من كل اللجان العامة وعقب الفصل فيها، سيتم إخطار مقدم التظلم بقرار الهيئة خلال 24 ساعة.

وفى سياق أخر أكد الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال جهاز حماية المستهلك، أن هناك قرار سيصدر بترحيل قيمة مصروفات خدمة نقل المدارس للطلاب.

وأشار في تصريحات إعلامية أن المستحقات ستعود للمستهلك في حالة دفعها كاملة موضحا أنه في حالة مخالفة القرار فسيتم دفع غرامة تراوح ما بين 10 آلاف جنيه إلى مليون جنيه لكل شكوى سيتم تقديمها، مطالبا أوليا الأمور بالتوجه للمدرسة عقب صدور القرار وفي حال مطالبتهم بدفع مبالغ مالية، يقوم بالتقدم بشكوى في الجهاز وسيجرى رد حقه مرة أخرى.

وما زلنا في الشأن المحلى حيث صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من  الأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير الدكتوراه للتكليف للعمل بالقوات المسلحة بالصفه العسكرية دفعة يناير 2021 .

ويشترط  للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستيرأن لا يزيد السن عن 34 سنة فى 1/1/2021 , وأن لا يزيد للحاصلين على درجة الدكتوراه عن 38 سنة فى 1/1/2021 ، وأن لا يقل التقدير عن جيد وأن يكون الطبيب قد أمضى فترة الإمتياز، بالإضافة للشروط العامة للقبول بالكليات العسكرية.

كما تبدأ وزارة الطيران المدنى، السبت تنفيذ قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبى، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضى المصرية.

وأوضحت الوزارة إن هذا القرار يسرى على الأجانب فقط (غير حاملى الجنسية المصرية ) ، كما يستثنى من القرار السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح، وكذلك ركاب الترانزيت إلى تلك المطارات.

وفنيا قال حمادة أبو اليزيد عضو مجلس نقابة الموسيقيين، إن النقابة برئاسة الفنان هانى شاكر، حررت محضرا ضد مطرب المهرجانات حسن شاكوش، لإقامته حفلا بالساحل الشمالى بدون ترخيص، إذ أنه ممنوع من الغناء بأمر من النقابة فى قرار سابق لها.

وأضاف أبو اليزيد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المحضر تضمن عدم اتباع شاكوش والمكان الذى أقيم فيه الحفل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والالتزام بنسبة 25 % من سعة المكان، ما يعد مخالفة ثانية تضاف للأولى.

ورياضيا تعادل النادى الأهلي مع الإنتاج الحربي 1/1، خلال المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب الأهلي بمدينة السلام  ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر من بطولة الدوري وهي المباراة الثانية للأهلي بعد عودة الدوري

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 53 محتلاً صدارة جدول الترتيب، كما أرتفع رصيد الانتاج الحربي للنقطة 24 محتلاًُ المركز التاسع في جدول الترتيب.

ونختتم حصادنا الإخبارى بأخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت ، طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية حار على الصعيد نهارا 

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية ، معتدل على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت بالقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجات، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 26 درجات، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 30 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة