خالد صلاح

وزير قطاع الأعمال لـ"الحياة اليوم": 45 مليار جنيه ديون شركات القطاع

السبت، 15 أغسطس 2020 08:35 م
وزير قطاع الأعمال لـ"الحياة اليوم": 45 مليار جنيه ديون شركات القطاع   هشام توفيق
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن ديون قطاع الاعمال العام بلغت 45 مليار جنيه، لافتا إننا نسدد 10 مليارات جنيه لبنك الاستثمار القومى ونحو 11 مليار جنيه للكهرباء وبعض الجهات، ويتم سداد كافة المستحقات .

وأضاف خلال برنامج الحياة اليوم مع الإعلامية لبنى عسل، أننا نسعى لإدارة الموارد بطريقة مميكنة لتحسين نتائج عمل الشركات على غرار الشركات الخاصة، لافتا أنه تم عمل برنامج لـ 63 شركة لتنفيذ البرنامج فيها في غضون سنة ونصف بتكلفة نحو 50 مليون دولار بجانب 3 مليون دولار تكلفة سنوية، بما يمكن الشركات من اتخاذ القرارات بصورة واضحة بدون أى تدخل بشرى.

وقال إن النظام الكامل يضم 6 أنظمة متكاملة تحول الشركات بشكل كبير وتكنولوجى، من خلال استشارى عالمى  بجانب عمل ورش عمل لنحو 1200 موظف بالشركات لمناقشتهم في التطوير المتعلق بنظم الإدارة، لافتا أنه يتم أيضا تقيم قيادات الـ 119 شركة من خلال تعديلات تمت على القانون 203 لسنة 1991 بحيث يستمر الأكفاء فقط فى قيادة الشركات .

وأوضح أن عملية التقييم تحدد من لهم القدرة بحيث يتم تحفيزهم ماليا للاستمرار من خلال لوائح واحدة لكل الشركات سيتم مناقشة النقابات العمالية فيها الفترة المقبلة لتحديد ما نريده من الشركات بحيث يؤتى ثماره .

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة