خالد صلاح

طلاب الثانوية العامة فى بريطانيا يقاضون الحكومة بسبب تخفيض الدرجات

الأحد، 16 أغسطس 2020 12:51 م
طلاب الثانوية العامة فى بريطانيا يقاضون الحكومة بسبب تخفيض الدرجات جونسون خلال زيارته لأحد المدارس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية، إن الحكومة البريطانية تستعد لمواجهة المحكمة العليا، حيث يجمع طلاب الثانوية فريقا قانونيا رفيع المستوى من أجل مراجعة قضائية للطريقة التى اعتمدت بها الحكومة درجاتهم بعد إلغاء امتحانات هذا العام بسبب وباء كورونا.

 

وكان 300 ألف طالب بريطانيا تم إعفائهم هذا العام من إجراء امتحانات الثانوية العامة، قد وجدوا أن نتائجهم منحت باستخدام طريقة وصفها البعض بأنها ظالمة. حيث أعطى المدرسون تقييمهم للطلاب، ثم عدلت هيئة مستقلة النتائج اعتمادا على النتائج الدراسية التى حققها الطلاب خلال السنوات السابقة، مما ادى إلى تخفيض كبير فى العلامات عن التقييمات التى قدمها المدرسون، برغم أن هذه الطريقة أدت إلى نسبة غير مسبوقة من النتائج الجيدة.

 

وتقدم طلاب الثانوية العامة بالتماس لرئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون للتخلى عن الخوازميات الآلية التى أدت إلى منح حوالى 40% درجات أقل من توقعات المدرسين. وقالوا إن هذا النظام التمييزى يعنى أن هؤلاء من المدارس الأقل أداء  محرمون بسبب النتائج التاريخية التى يأخذها البرنامج فى الاعتبار وهددوا بإجراء مراجعة قضائية إذا فشلت الحكومة فى التوصل إلى نظام أكثر عدلا.

 

وقال كيرتس بارفيت فورد، الطالب الذى بدأ الإلتماس إنه يشعر بالإشمئزاز من عدد أصدقائه وأيضا آلاف الطلاب فى مختلف أنحاء البلاد الذين حصلوا على درجات لا تشير إلى العمل الجاد والجهود التى تم بذلها خلال العامين الماضيين.

 

من جانبها، أشارت صحيفة التايمز إلى أن العشرات من الطلاب خسروا اماكن فى عدد من الجامعات المرموقة منها أكسفورد وكامبريدج بعدما تم تخفيض الدرجات التى تنبأ بها المعلمون لهم بسبب خوارزميات كمبيوتر وضعتها الهيئة المنظمة للامتحان "أوفكوال".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة