خالد صلاح

مترو الأنفاق: كاميرات مراقبة داخل العربات ونخطط لتوفير جراجات متعددة الطوابق

الأحد، 16 أغسطس 2020 07:16 م
مترو الأنفاق: كاميرات مراقبة داخل العربات ونخطط لتوفير جراجات متعددة الطوابق مترو الأنفاق
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عصام والى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن المترو يخطط لتوفير جراجات متعددة الطوابق بجوار بعض محطات المترو للتسهيل على قائدي السيارات الذين يرغبون في استقلال مترو الأنفاق، لافتا إلى أن معظم قطارات خطوط مترو الأنفاق الجديدة مكيفة، فضلا عن وجود كاميرات لكشف المخالفات داخل عربات المترو، إضافة إلى التحكم الإلكتروني.
 
وأوضح والي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، والمذاع عبر فضائية صدى البلد، أن احتمالية وقوع الحوادث بالخط الثالث تكاد تكون معدومة، فضلا عن وسائل تأمين للطوارئ، لافتا إلى أن القطار بالخط الثالث سيشمل من 1600 حتى 1800 راكب دون تخطى الكثافة.

وتابع والي أن محطات المرحلة الرابعة من الخط الثالث ستعمل ابتداء من غدٍ الإثنين، مشيرا إلى أن أسعار التذكرة لا تشمل تكلفة الخط بل توفر نفقات التشغيل والصيانة.

وأكمل والي أن تكلفة المشوار من مدينة السلام إلى العتبة تتراوح بين 12.5 جنيه إلى 15 جنيها وتستغرق 90 دقيقة تقريبًا بوسائل المواصلات العادية، مشيرا إلى أن أسعار تذاكر الخط الثالث لم تعلن رسميًا حتى الآن، معلقا: "السيناريو الأسوأ أن تكون سعر التذكرة من السلام إلى العتبة 12.5 جنيه، كوسائل النقل العادية مع فارق توفير الوقت".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتح اليوم المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى (هارون–عدلى منصور). كما قام بوضع حجر الأساس لمشروع أول قطار كهربائى فى مصر، وهو القطار الكهربائى (السـلام –العاشــر–العاصمة الإدارية) والمحطة التبادلية المركزية عدلى منصور والتى تعتبر نموذجاً للنقل متعدد الوسائط. 

وفى كلمته أمام رئيس الجمهورية، استعرض وزير النقل المهندس كامل الوزير خطة تطوير قطاعات وزارة النقل فى مصر منذ عام 2014 حتى عام 2024، حيث أوضح الوزير أن إجمالى تكلفة مشروعات وزارة النقل خلال هذه الفترة بلغت 1.1 تريليون جنيه شملت 377 مليار جنيه للطرق والكبارى و142 مليار جنيه للسكك الحديدية، و512 مليار جنيه للأنفاق والجر الكهربائى و49.5 مليار جنيه للنقل البحرى و14.6 مليار جنيه للموانى البرية والجافة و2 مليار جنيه للنقل النهرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة