أكرم القصاص - علا الشافعي

حراسة مرمى الأهلى بين مطالب التدعيم بعد رحيل إكرامى و"فتوى" فايلر بعدم ضم حارس جديد.. أصوات ترغب فى تعزيز هذا المركز بعد رحيل شريف.. والمدرب السويسرى يرفض ويؤكد: "اطمئنوا.. عرين الأحمر بخير"

الأحد، 16 أغسطس 2020 04:00 م
حراسة مرمى الأهلى بين مطالب التدعيم بعد رحيل إكرامى و"فتوى" فايلر بعدم ضم حارس جديد.. أصوات ترغب فى تعزيز هذا المركز بعد رحيل شريف.. والمدرب السويسرى يرفض ويؤكد: "اطمئنوا.. عرين الأحمر بخير" حراس مرمى الأهلي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل يواجه الأهلي أزمة فى حراسة المرمى الموسم المقبل بعد رحيل شريف إكرامي؟ سؤال طرحه كثيرون فى الشارع الأهلاوى خلال الأسابيع الماضية، ومع اقتراب الموسم من نهايته تساءل الشارع الأهلاوى عن سر رفض السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق، ضم حارس مرمى رغم أن شريف إكرامى أعلن قبل ستة أشهر تقريباً أنه سيرحل عن النادى بنهاية الموسم الجارى، وهو الإعلان الذى أكدته لجنة التخطيط للكرة فى النادى خلال مارس الماضى.

حراس-الاهلي
حراس-الاهلي

إكرامي يُعلن الرحيل والأهلي يُرحّب

بعد تأكد رحيل شريف إكرامي انتظر كثيرون أن يتفاوض الأهلي مع حارس مرمى،  وبالفعل تم ترشيح عدة أسماء منها عامر عامر حارس الإنتاج الحربي وأحمد الشناوى حارس بيراميدز وغيرهم، لكن المفاجأة جاءت على لسان رينيه فايلر للجنة التخطيط والذى أكد أنه لا يحتاج حارس مرمى، وشدد على أن الفريق يضم ثلاثى حٌراس مرمى على مستوى عال، وهم محمد الشناوى وعلى لطفى والصاعد مصطفى شوبير.

هل سيواجه الأهلي أزمة؟

كثيرون أكدوا أن الأهلي سيواجه أزمة حال تعرض الشناوى للإصابة أو الإيقاف لأن الفارق بين الشناوى والبديل (لطفي وشوبير) سيكون كبيراً للغاية، وشدد أصحاب هذا الرأى على ضرورة ضم حارس جيد صاحب خبرات طويلة فى الدورى المصري يكون قادراً على تعويض غياب الشناوى لأى ظرف، لكن لجنة التخطيط للكرة بالأهلي مازالت تستمتع لوجهة نظر المدرب السويسري باعتباره المسئول الأول والأخير عن الفريق ولا ترغب فى إجباره على مثل هذه الأمور الفنية.

بالإضافة إلى ضغوط من جانب البعض لعدم ضم حراس جدد والاعتماد على أبناء النادى الذى يرى فيهم المستقبل ولهم إمكانيات كبيرة.

يانكون يرفض ضم حارس جديد

فايلر استند فى وجهة نظره على رؤية البلجيكي ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى بالفريق الذى أوصى بعدم ضم حارس مرمى للفريق، وأكد ميشيل أن مستوى على لطفى جيد للغاية، وأن مصطفى شوبير قادم بشكل جيد، وأن هناك حارس صاعد رابع من قطاع الناشئين هو أحمد طارق، لذا ليس هناك حاجة للاستعانة بأى حارس آخر بعد رحيل شريف إكرامى الذى لم يُشارك مع الفريق كثيراً خلال حقبة فايلر.

وشدد المدرب السويسري على أنه واثق فى احتياجاته للفريق وأن المراكز التى تحتاج دعماً سيطلب تدعيمها من إدارة النادى لكن مسألة حراسة المرمى لا تُقلقه على الإطلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة