أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة جديدة تكشف: 40% من سكان العالم يلعبون ألعاب الفيديو

الأحد، 16 أغسطس 2020 07:00 م
دراسة جديدة تكشف: 40% من سكان العالم يلعبون ألعاب الفيديو العاب الفيديو
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة جديدة أجرتها شركة DFC Intelligence للإحصاءات السوقية، عن مدي انتشار صناعة الألعاب حول العالم وتأثيرها الكبير، حيث كشفت الدراسة عن بعض الأرقام الصادمة، بما في ذلك أن هناك ما يصل إلى 3.1 مليار شخص حول العالم يمارسون ألعاب الفيديو، وهو ما يمثل حوالى 40% من جملة سكان العالم.

DFC_Gamer_Reportunnamed-5HD-740x592
 

وبحسب موقع wccftech الأمريكى، فإن نصف هؤلاء اللاعبين يمارسون الألعاب عبر الهواتف الذكية، حيث قال التقرير أن ألعاب الموبايل هي الأسرع نموا فيما يتعلق بمختلف الألعاب، فيما يمثل لاعبي المنصات المنزلية حوالى 8% فقط من إجمالي اللاعبين، لكنهم في نفس الوقت هم الأكثر انفاقا على الالعاب.

وفي نفس السياق، هناك ما يصل إلى 1.8 مليار من المجموع الكلي من لاعبي الأجهزة المكتبية PC أو اللاب توب، بنسبة تساوي 48% من النسبة الكلية ولكن تلك النسبة تتضمن بعض لاعبي المنصات المنزلية والهواتف أيضاً، وفيما يتعلق بالتقسيم الجغرافي، نجد أن قارة أسيا تأتى في المركز الاول من حيث أكثر عدد للاعبين في العالم بحوالي 1.48 مليار.

DFC_Gamer_Reportunnamed-4HD-740x567

وفى المركز الثاني تأتى قارة أوربا بحوالى 668 مليون لاعب، ثم أمريكا اللاتينية بـ 383 مليون لاعب، وفي المركز الأخير تأتي قارة أمريكا الشمالية بـ 261 مليون، وفيما يتعلق بمستخدمي الهواتف الذكية لممارسة الألعاب، نجد أن أسيا تأتى في المركز الاول بنسبة 53% يليها أوروبا بـ 17% ومن ثم أمريكا اللاتينية بـ 11%.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة