خالد صلاح

محامى سما المصرى: التقرير الفنى أثبت عدم نشر فيديوهات على حسابات المتهمة

الإثنين، 17 أغسطس 2020 03:11 م
محامى سما المصرى: التقرير الفنى أثبت عدم نشر فيديوهات على حسابات المتهمة سما المصرى-أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الاثنين، لدفاع سما المصرى، فى اتهامها بقضية جديدة بالتحريض على الفسق والفجور، وكان "اليوم السابع" قد حصل على نص قرار إحالة النيابة العامة لـ"سما المصرى"، فى القضية 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية، والتى تنظر أمام محكمة جنح القاهرة الاقتصادية.
 
ودفع المحامى مينا ناجى، محامى سما المصرى بعدم جواز نظر الدعوة، وبطلان الضبط والإحضار، موضحاً أن هذه القضية مرتبطة كلياً بالقضية الأولى والتى عاقبت فيها المحكمة المتهم بالحبس 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه، فطبقاً للأوراق فالنيابة العامة استبعدت 10 فيديوهات لوجودهم بالقضية الأولى، وهو ما يعنى وجود تلك الفيديوهات جميعاً فى وقت واحد، مضيفاً أن التقرير الفنى أوضح عدم ثبوت من قام بنشر الفيديوهات التى أثبتتها النيابة العامة فى الاتهامات.
 
وأضاف ناجى، أن الفيديوهات التى تحاكم بها المتهمة تم تعديلها بواسطة المونتاج، وبثها بغيرعلمها وهو ما أقرتها التقارير الفنية، مستطرداً: "نثق فى القضاء المصرى ببراءة موكلتى من التهم المنسوبة إليها".
 
وكشفت أوراق الإحالة من النيابة العامة، للمحكمة الاقتصادية، والتى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، أنه فى 2 يوليو 2020 أمر رئيس نيابة الشئون المالية والتجارية، بإحالة المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن، والشهيرة بـ"سما المصرى"، للمحكمة الاقتصادية.
 
وكشف أمر الإحالة أن المتهمة فى غضون الفترة من ديسمبر 2019 حتى أبريل 2020، بدائرة قسم الأزبكية، بمحافظة القاهرة، نشرت بقصد العرض صورًا خادشة للحياء العام بأن بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك- انستجرام- يوتيوب" مقاطع مصورة لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية، على نحو يخدش الحياء العام وعلى النحو المبين بالتحقيقات.
 
وأوضح أمر الإحالة أن "سما المصرى" فعلت علانية فعلًا فاضحًا مخلًا بالحياء العام، بأن أغرت بمفاتنها وبعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية مصورة لها بثتها من خلال حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، "فيس بوك- انستجرام- يوتيوب"، على النحو المبين فى تحقيقات القضية، ونشرت عدد من الفيديوهات الخادشة للحياء العام.
 
كما أعلنت المتهمة من خلال حساباتها الشخصية الثلاثة "فيس بوك- انستجرام- يوتيوب" دعوة تتضمن إغراء بما يلفت الأنظار إلى الدعارة بأن بثت مقاطع مصورة تبرز فيها مفاتنها على نحو يثير الغرائز الجنسية.
 
وأضح أمر الإحالة أن المتهمة اعتدت على المبادئ العامة والقيم الأسرية للمجتمع المصرى، بنشر مقاطع مصورة لها عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك- انستجرام- يوتيوب"، تغرى بمفاتنها فى ظل عبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية تبديها، على النحو المبين فى التحقيقات.
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة