خالد صلاح

تقرير تركى يكشف تضخم ثروة عائلة أردوغان رغم الأزمة الاقتصادية فى تركيا

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 07:40 م
تقرير تركى يكشف تضخم ثروة عائلة أردوغان رغم الأزمة الاقتصادية فى تركيا أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتزايد ثروات عائلة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان رغم الأزمة الاقتصاددية التركية، حيث رفعت شركةMB  البحرية، المملوكة لنجل رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، أحمد بوراك أردوغان، رأس المال الخاص بها ليصل إلى 5 ملايين و300 ألف ليرة، بعد ضخ زيادة قدرها مليونا و650 ألف ليرة، أي بنسبة تقارب 100%.

ووفقا لقناة تركيا الآن، التابعة للمعارضة التركية، فإن نجل الرئيس التركي، أحمد بوراك أردوغان دخل مجال الاستثمار في السفن البحرية، بالسفينة Safran التى اشتراها بمبلغ مليونين و350 ألف دولار، وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد رد على الانتقادات التي وجهت حول امتلاك ابنه لسفن بحرية، أثناء توليه فترة رئاسة الوزراء، زاعمًا أنها مجرد سفينة صغيرة.

واتجه بوراك أردوغان وشريكه ماجد مرت تشتين قايا إلى زيادة رأس المال في الشركة بدءًا من 18 فبراير، وزادت الشركة رأسمالها من مليونين و650 ألف ليرة إلى 5 ملايين و300 ألف ليرة وامتلك بوراك أردوغان 4 ملايين و420 ألف ليرة من رأس المال، وبلغ نصيب شريكه مليونًا و60 ألف ليرة. وتأسست الشركة عام 2007 وكان رأس مالها الإجمالي 50 ألف ليرة. كما افتتحت الشركة فرعًا لها في اسطنبول أوسكودار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة