خالد صلاح

تعرف على سبب حصول الكلب "لويجى" على لقب "الأكثر إخلاصا" فى إيطاليا

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 11:00 م
تعرف على سبب حصول الكلب "لويجى" على لقب "الأكثر إخلاصا" فى إيطاليا الكلب لويجى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نال كلب إيطالى  لقب "الكلب الأكثر إخلاصا لعام 2020"، وذلك بعد الخدمات التى قدمها خلال الفترة الماضية، وتحديدا خلال فترة الاغلاق بسبب جائحة كوفيد 19، حيث تحول إلى عامل توصيل "ديلفرى" للبقالة والمستلزمات المختلفة طوال فترة الإغلاق، حيث كان يقوم بتوصيل بعض الأغراض من منزل مالكته إلى بيت والدتها في إحدى مدن إقليم فينيتو شمالي إيطاليا.

 

لويجي الذى يبلغ من العمر 10 أعوام، مُنح اللقب خلال النسخة الـ59 من جائزة ولاء الكلاب الدولية "primus inter pares" في قرية سان روكو ببلدية كامولي بإقليم ليجوريا شمالي البلاد، وفقا لصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية، بحسب ما ذكرت صحيفة corriere الإيطالية.

الكلب لويجى
الكلب لويجى

 

وظيفة الكلب كانت تتلخص فى التنقل لمدة عدة أسابيع في فترة طوارئ وإغلاق فيروس كورونا المستجد، بين منزل المالكة ماريا بياتريتشى بوزات وبيت والدتها البالغة من العمر أكثر من 60 عاما، ليقوم بتوصيل بعض الأغراض لها، حيث يفصل المنزلين 300 متر .

 

صاحبة الكلب لويجى قالت، "أعيش أنا وأمي في الشارع نفسه لكننا كنا نتجنب الالتقاء كثيرا لأنها تجاوزت الستين، وكنت أخشى عليها من خطر العدوى بالفيروس التاجي.. فجعلت لويجي جسرا يسمح لنا بتبادل المستلزمات والاستمرار في التواصل، حتى دون رؤية بعضنا البعض".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة