خالد صلاح

تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع.. خصومات وشروط مبادرة "ميغلاش عليك"

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 01:53 م
تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع.. خصومات وشروط مبادرة "ميغلاش عليك" جانب من اللقاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، تغطية خاصة مع الأستاذ محمد عبد الفتاح مساعد وزير المالية ، حول الخصومات الضخمة ومنتجات وشروط الاستفادة من مبادرة السيسى "ميغلاش عليك" وقصة الـ200 جنيه دعم للفرد، من إعداد محمد الحناوى وتقديم نشرين فؤاد.

 

كانت أعلنت الحكومة عن البدء في تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تحفيز الاستهلاك المحلي وتشجيع المنتج المحلي نهاية يوليو الماضى بمشاركة عدد من شركات الترويج الاستهلاكي، والبنوك والمحال التجارية.

كما كشفت أن إجمالى المبلغ المخصص للمبادرة لا يقل عن 125 مليار جنيه، حيث ستقوم الخزانة العامة بإتاحة دعم للمواطنين بمبلغ 200 جنيه لكل فرد بالبطاقات التموينية بحد اقصى 1000 جنيه للبطاقة، وبتكلفة اجمالية تتخطى 12.25 مليار جنيه، وذلك للمساهمة في توفير هذه السلع بأسعار مخفضة للمواطنين خلال مدة المبادرة.

وحول التفاصيل الخاصة بالمبادرة والرد على كل الاستفسارات استضافت التغطية الأستاذ محمد عبد الفتاح مساعد وزير المالية والذى شرح بشكل مبسط المبادرة وأهدافها وعدد السلع الموجودة ونوعها وهل هي سلع معمرة أو غير معمرة ولا تضم السلع الغذائية .

كما أوضح عبد الفتاح خلال اللقاء ما هو العدد المستهدف من المواطنين للاستفادة منها، وكيفية الاستفادة وقصة الـ 200 جنيه دعم التى أثارت العديد من التساؤلات خلال الفترة الأخيرة وحتى بعد إطلاق المبادرة ، كما أوضح الفارق بين المواطن العادى والمواطن الذى يملك بطاقة تموين، وكيف يمكن استغلال قيمة أموال بطاقة التموين فى مبادرة "ميغلاش عليك". 

كما تحدث عبد الفتاح خلال اللقاء عن طريقة شراء منتج ضمن مبادرة تحفيز الشراء المحلى "ميغلاش عليك" ، وإمكانية تقسيط المنتجات المعروضة "ميغلاش عليك" وما هى الخطوات، كما شرح  كيف ستراقب الحكومة تنفيذ المبادرة وطرق تقديم شكاوى ضد الشركات أو المحلات المخالفة لتفاصيل المبادرة. 

كما تحدث عبد الفتاح عن تأثير المبادرة على السوق المصرى والصناعة المصرية خلال الفترة اللى فاتت ودورها في تجاوز الاثار الاقتصادية  السلبية لجائحة كورونا، موضحا دور الموقع الإليكترونى فى التواصل مع المواطنين وإرشادهم للطريق الصحيح للاستفادة من المبادرة. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة