خالد صلاح

متحدث "التموين" يوضح سبب تقليل وزن رغيف الخبز إلى 90 جراما لـ"إكسترا نيوز"

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 08:24 م
متحدث "التموين" يوضح سبب تقليل وزن رغيف الخبز إلى 90 جراما لـ"إكسترا نيوز" أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين، أن الهدف من تطبيق تكلفة منظومة الخبز الجديدة للمحافظة على الجودة والمواصفات والحفاظ على حصة المواطن كما هى 5 أرغفة فى اليوم، والمحافظة على سعر 5 قروش، وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مال وأعمال"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية دينا سالم، أنه تم رصد بعض المخابز كانت تنتج رغيف الخبز ناقص 10 و20 جراما، والبعض وصل إلى نقص 30 جراما وصلت العقوبات لإغلاق المخبز، مشيرًا إلى أن تثبيت الرغيف على 90 جراما للمحافظة على الدعم المقدم لأصحاب المخابز بسبب التكلفة الجديدة.

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين، إلى أنه تم تثبيت الوزن عند 90 جراما، ورفع التكلفة من 213 إلى 265 جنيها للجوال الواحد، وزيادة عدد الأرغفة المنتجة للجوال الواحد بدلا من 1250 إلى 1450 رغيفا، بالإضافة إلى تحمل التأمينات للعاملين بقطاع المخابز.

فى سياق متصل، قرر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مد صرف سلع فارق نقاط الخبز للمواطنين حتى نهاية الشهر بدلًا من العشرين من كل شهر.

وقال المصيلحى أن قرار المد يأتى من واقع التزام الوزارة منذ بدأ أزمة كورونا لتسهيل حصول المواطنين على كل احتياجاتهم من بطاقه الدعم طوال الشهر بما فيها سلع فارق نقاط الخبز دون تكدس امام محال البقالة التموينية.

من جانبها، أكدت شركتى الجملة العامة والمصرية أنها تصرف كل احتياجات بقالى التموين ومشروع جمعيتى من السلع والتى يصل عددها إلى 20 سلعة أساسية، ومنها أرز أو زيت أو سكر أو مكرونة أو مساحيق وغيرها من السلع الأخرى، مؤكدة أن مخازنها مفتوحة لبقالى التموين وفروع جمعيتى لحصولهم على كل احتياجاتهم لصرفها لمستفيدى الدعم على بطاقة التموين الذين يصل عددهم إلى 64 مليون مواطن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة