خالد صلاح

فيديو.. مشوار الزمالك بدورى أبطال إفريقيا.. البداية صومالية وجينيراسيون يصنع الأزمة الأولى.. مازيمبى يُطيح بـ "ميتشو" وكارتيرون يقود الأبيض لنصف النهائى بعد هزيمة وحيدة.. والرجاء "فأل حسن" للوصول لـ "النهائى"

الأحد، 02 أغسطس 2020 09:00 ص
فيديو.. مشوار الزمالك بدورى أبطال إفريقيا.. البداية صومالية وجينيراسيون يصنع الأزمة الأولى.. مازيمبى يُطيح بـ "ميتشو" وكارتيرون يقود الأبيض لنصف النهائى بعد هزيمة وحيدة.. والرجاء "فأل حسن" للوصول لـ "النهائى" الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقب مُرتقب تأمل جماهير الزمالك أن يعود من جديد ليُزين دولاب بطولات ناديهم، لا سيما وأن القلعة البيضاء لم تظفر بالفوز ببطولة دورى أبطال إفريقيا منذ عام 2002، عندما توج الأبيض باللقب الإفريقى على حساب نادى الرجاء البيضاوى المغربى، ليُعيد التاريخ نفسه ويجد أبناء ميت عقبة أنفسهم أمام النادى المغربى مرة أخرى، ولكن هذه المرة فى دور نصف النهائى للبطولة الإفريقية، حيث تحلم الجماهير أن يعبر فريقها عقبة دور نصف النهائى الذى ستقام مباراتى الذهاب والعودة به بعد منتصف شهر سبتمبر المقبل، أملاً فى الوصول للمباراة النهائية والمنافسة على لقب الأميرة الإفريقية مُجددًا، ويستعرض "اليوم السابع" فى التقرير التالى مشوار الزمالك بالنسخة الحالية من دورى أبطال إفريقيا..

- الزمالك يبدأ ضربة البداية أمام ديكاداها الصومالى

بدأ الزمالك مشواره بالنسخة الحالية من دورى أبطال إفريقيا، بمواجهة فريق ديكاداها الصومالى، فى دور الـ64 من البطولة، وكانت البداية قوية، حيث نجح الأبيض فى الفوز على الفريق الصومالى بسبعة أهداف دون رد، فى لقاء الذهاب وتكررت نتيجة الإياب أيضًا، بالفوز بسداسية نظيفة، حيث أقيمت المباراتين على ستاد برج العرب.

- جينيراسيون فوت يصنع أول أزمة للزمالك

كان الزمالك على موعد مع لقاء أخر فى دور الـ 32 ببطولة دورى أبطال إفريقيا، مع بطل السنغال جينيراسيون فوت، حيث غادر الأبيض لخوض مباراة الذهاب فى السنغال وهُزم بهدفين مقابل هدف.

فيما كانت الأزمة فى مباراة الإياب بعدما رفض الفريق السنغالى خوض المباراة فى الإسكندرية مُتمسكًا بحقه فى خوض اللقاء فى القاهرة مثلما كان مُحددًا من قبل إدارة القلعة البيضاء، ليذهب جينيراسيون فوت فى موعد المباراة إلى ستاد بتروسبورت بينما كان الزمالك يُقيم معسكره فى الإسكندرية، ليتم بعد ذلك إعادة المباراة وإقامتها فى القاهرة ويتأهل الأبيض إلى دور المجموعات بعد فوزه بهدف دون رد.

- مازيمبى يُطيح بـ "ميتشو" من تدريب الزمالك

بدأ الزمالك مرحلة دور المجموعات بمواجهة مازيمبى الكونغولى، إلا أنه تلقى هزيمة قاسية بثلاثية دون رد، فى الجولة الأولى من دور المجموعات، على ملعب مازيمبى، لتشهد إقالة الصربى ميتشو، المدير الفنى للزمالك فى هذا التوقيت، بسبب هذه الهزيمة الثقيلة.

- كارتيرون يبدأ رحلة الزمالك الإفريقية ويتأهل لنصف النهائى

بدأ الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، مشواره الإفريقى مع الفريق الأبيض، بالفوز على أول أغسطس الأنجولى، بهدفين دون رد، فى المباراة التى أقيمت بينهما فى الجولة الثانية من دور المجموعات على ستاد السلام.

ثم واجه الزمالك نظيره زيسكو يونايتد الزامبى، فى زامبيا، بهدف لمثله، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ومن جديد واجه الزمالك نظيره زيسكو يونايتد، على ستاد السلام، بهدفين دون رد، فى الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وفى الجولة الخامسة من دور المجموعات واجه الزمالك مازيمبى الكونغولى وتعادل الفريقين سلبيًا.

وأخيرًا تعادل الزمالك مع أول أغسطس الأنجولى سلبيًا ليتأهل الفريق إلى دور ربع النهائى من دورى أبطال إفريقيا، كثانى مجموعته برصيد 9 نقاط، بعدما فاز فى مباراتين وتعادل 3 مباريات وهُزم مباراة.

وواصل كارتيرون مشواره مع الزمالك فى دورى أبطال إفريقيا ليقود الأبيض للفوز على الترجى التونسى بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى إياب دور ربع النهائى بالبطولة الإفريقية، على ستاد القاهرة.

ثم واجه الترجى التونسى فى مباراة الإياب على ستاد رادس، وهُزم بهدف دون رد، ليتأهل الزمالك إلى دور نصف النهائى، ليكون الفرنسى باتريس كارتيرون قد قاد الفريق الأبيض فى 7 مباريات ببطولة دورى أبطال إفريقيا فاز فى 3 مواجهات وتعادل فى مثلهم وهُزم فى مباراة واحدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة