أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنيا يبحث مع وفد الزراعة دعم القوافل البيطرية والندوات الإرشادية

الخميس، 20 أغسطس 2020 10:43 ص
محافظ المنيا يبحث مع وفد الزراعة دعم القوافل البيطرية والندوات الإرشادية محافظ المنيا مع وفد وزارة الزراعة
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، وفد وزارة الزراعة لبحث فعاليات القوافل العلاجية والارشادية لدى صغار الفلاحين بقرى المحافظة، وكذلك تدريب شباب الأطباء البيطريين على التقنيات الحديثة فى مجال التناسليات وعمل ندوات إرشادية حول تعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية.

جاء ذلك بحضور الدكتور هانى محمد حسن مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطرى بالمنيا. 

وجه المحافظ، الشكر للوفد على الجهود المبذولة فى نقل سياسة مركز البحوث والعمل على توسيع قاعدة المستفيدين من نتائج البحوث ونقل التكنولوجيا الحديثة لصغار المزارعين والمربين، وذلك من خلال عقد الندوات التثقيفية لكيفية التعامل مع صغار المربيين للماشية، والخدمات المقدمة من كشف وعلاج بالمجان وتدريب الأطباء البيطريين لتنظيم القوافل البيطرية وتقديم أحدث أساليب العلاج.

من جانبه قال الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطرى بالمنيا، ان اعمال القوافل شملت مراكز (بنى مزار – سمالوط – ابو قرقاص – مطاى – مغاغة) وذلك خلال الفترة من 15/8/2020 وحتى 20/8/2020، حيث تم فحص 5 آلاف و232 حيوان وتم تقديم كافة سبل الرعاية البيطرية والعلاجية الكاملة.

وأضاف "عثمان"، أنه سيتم عقد ندوة للأطباء البيطريين الحكوميين وغير الحكوميين لتعريفهم بالتقنيات الحديثة للتلقيح الاصطناعي، ورفع الكفاءة التناسلية للحيوانات، بالإضافة إلى فتح حوار ومناقشات مع الأطباء والاستماع إلى المعوقات التى تواجه تقنية التلقيح الاصطناعى بالمحافظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة