أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب القراء يكشف شروط الترشح فى انتخابات النقابة على منصف النقيب والأعضاء

الخميس، 20 أغسطس 2020 03:52 م
نقيب القراء يكشف شروط الترشح فى انتخابات النقابة على منصف النقيب والأعضاء الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية والقائم بأعمال نقيب القراء
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ محمد صالح حشاد - شيخ عموم المقارئ المصرية والقائم بأعمال نقيب القراء، على ضرورة التزام جميع المرشحين لمنصب النقيب أو نائب النقيب أو الأعضاء بالشروط اللازمة والواجبة للترشح، حيث لن يتلفت لأوراق أي مرشح لا تنطبق عليه هذه الشروط.

وقال حشاد لـ "اليوم السابع"، هناك شروط للترشح على منصب النقيب وعضوية مجلس الإدارة فى الانتخابات المقرر لها 17 سبتمبر المقبل، والتي بدأت النقابة تلقى أوراق الترشح لها اليوم، وهى إحضار صورة البطاقة وإثبات سداد لاشتراك العام الجارى 2020، بالإضافة إلى خطاب يثبت العمل بإحدى الجهات الرسمية لمدة لا تقل عن 10 سنوات.

 

وتابع  شيخ عموم المقارئ المصرية والقائم بأعمال نقيب القراء:"أما المرشح لعضوية مجلس الإدارة، فيجب إحضار صورة البطاقة وإثبات سداد عام 2020 وجواب العمل بإحدى الجهات الرسمية لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

وبدأت نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم، في العاشرة من صباح اليوم الخميس، فتح باب الترشح على منصف النقيب ومقاعد أعضاء مجلس الإدارة بمقر النقابة شارع ممتاز بالسيدة زينب بالقاهرة، وتواصل النقابة تلقى طلبات الترشح على منصف النقيب ومقاعد أعضاء مجلس، من العاشرة صباحا وحتى الثانية ظهرا، على أن يغلق باب التقديم يوم السبت الموافق 29 أغسطس الجارى.

 

كان مجلس الإدارة وافق بالإجماع فى جلسة السبت 18 يوليو الماضى، على أن تعقد الجمعية العمومية وتجرى عملية الانتخابات لاختيار نقيب القراء وأعضاء مجلس الإدارة بإشراف من وزارات العدل والداخلية والأوقاف، من الساعة الثامنة صباحا يوم الخميس 17 سبتمبر المقبل وحتى الساعة الخامسة مساء، وفى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى، يؤجل الاجتماع إلى يوم السبت الموافق 19 سبتمبر، من الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء، وفى حالة تساوى عدد الأصوات على مقعد النقيب تعاد الانتخابات يوم السبت الموافق 26 سبتمبر.

 

وقرر الشيخ محمد صالح حشاد -شيخ عموم المقارئ المصرية والقائم بأعمال نقيب القراء- خوض الانتخابات على مقعد النقيب، كما أعلن الشيخ حلمى عبد الحميد الجمل -القارئ بالإذاعة والتليفزيون، نائب نقيب القراء سابقا، خوضه الانتخابات على مقعد نقيب القراء.

وشكلت النقابة لجنة للإشراف على تلقي ومراجعة الأوراق برئاسة الشيخ محمود الخشت الأمين العام وتضم في عضويتها كل من الشيخ طه النعماني والشيخ صديق المنشاوي أمين الصندوق والشيخ محمد ناصف سلطان والشيخ ياسر عبد الباسط الصمد والشيخ وليد السيد عبد الشافي هلال.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة