خالد صلاح

الدانمارك تتبرع ب15 مليون كرونة لإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم

الجمعة، 21 أغسطس 2020 01:47 م
الدانمارك تتبرع ب15 مليون كرونة لإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم مهاجرين - غير شرعيين
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تتبرع الحكومة الدنماركية بمبلغ 15.4 مليون كرونة دانمركية لمشروع يهدف إلى إعادة المهاجرين غير الشرعيين الموجودين حاليًا في إحدى دول غرب البلقان الستة.
 
وهذه المبادرة ، التي تدعمها أيضًا حكومات هولندا وألمانيا والنمسا والاتحاد الأوروبي ، ستعرض على هؤلاء المهاجرين فرصة العودة إلى بلدانهم الأصلية على أساس طوعي ، من خلال مساعدتهم على ترتيب رحلة العودة. كما سيتم تقديم الدعم لهم للحصول على مكان في وطنهم.
 
ووفقًا لوزير الشؤون الخارجية والاندماج الدنماركي ماتياس تيسفاي ، يوجد حاليًا آلاف المهاجرين المقيمين في البلقان الذين يرغبون في الذهاب أبعد من ذلك إلى الشمال ، لكن لا يمكنهم ذلك بسبب إغلاق الحدود الأوروبية ، وفقًا لتقارير موقع شنجن.
 
وقال الوزير فى تصريحاته:  المهاجرون تقطعت بهم السبل في عدة دول في البلقان، وهذه الدول تقوم الآن بمهمة كبرى لأوروبا بأسرها، و نريد أن نريحهم، هذا هو السبب في أننا ننفق الآن 15 مليونًا على جعل المهاجرين يسافرون طواعية إلى الوطن في الشرق الأوسط أو باكستان أو أينما أتوا .
 
وأشار أيضا إلى أنه يجب معالجة تحديات الهجرة في وقت مبكر بما فيه الكفاية في المناطق الحساسة وعدم الانتظار حتى اللحظة الأخيرة للتعامل معها عندما " يقف المهاجرون ويقرعون الباب على الحدود الدنماركية " ، مؤكدًا أن مساهمة الدنماركيين الحكومة في هذا المشروع هي خطوة في الاتجاه الصحيح.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة