خالد صلاح

الهيصمية بالشرقية تطالب بزيادة قدرة الكهرباء ونقل محول يشعل النار بالقرى.. فيديو

الجمعة، 21 أغسطس 2020 04:00 ص
الهيصمية بالشرقية تطالب بزيادة قدرة الكهرباء ونقل محول يشعل النار بالقرى.. فيديو محول الكهرباء
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أهالى الهيصمية مركز فاقوس محافظة الشرقية، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بحل مشاكلهم التى تتمثل فى نقص مياه الشرب وانقطاعها بشكل دائم واستكمال مشروع الصرف الصحى لجميع قرى العزب التابعة للوحدة المحلية، وتقوية التيار الكهربائى الضعيف، الذي تسبب فى حرق الأجهزة الكهربية ونقل محول كهرباء عزبة أبو فندود والذى يشتعل ويسبب حرائق بالقرية.

وأعرب الأهالى عن أملهم أن يصل صوتهم للمسئولين وتستجيب الدولة لمطالبهم وتقوم بحلها.

بداية يقول عماد سيد احمد أبوفندود من أهالى المنطقة: إننا نعانى الأمرين من تجاهل المسئولين فى توصيل الخدمات الأساسية أهمها ضعف التيار الكهربائى فى المنازل وبسبب ذلك تم حرق العديد من الأجهزة الكهربائية من ثلاجات وغسالات وغيرها من أجهزة وانخفض التيار الكهربائى إلى 110 فولت بدلا من 220 فولت والذى دمر جميع الأجهزة المنزلية، حيث قام العديد من المواطنين بشراء المنظم الكهربائى لحماية الأجهزة الكهربائية من الحرق حيث طلب الجميع بزيادة قوة التيار الكهربائى إلى 220 فولت رحمه بالمواطنين.

وقال سمير محمد على من أهالى المنطقة: إن انعدام الخدمة الطبية بمستشفى الهيصمية والذى أصبح مقر لإثبات حالات المواليد والوفيات وطالب الجميع بوجود سيارة الإسعاف لخدمة أهالى قرية الهيصمى وتوابعها والقرى المجاورة لتخدم خط السعدية وخط الصوالح حيث يبلغ عدد سكان خطى السعدية وخط الصوالح حوالى اكثر من 300 نسمة.

وأضاف محمود عبد اللطيف من أهالى قرية أبو فندود النابعة لوحدة الهيصمية المحلية: مشكله الصرف الصحى بالقرية أثارت أزمات كثيرة خاصة بعد أن تم إتمام المشروع بالقرية وتوصيل لعدد من أهالى عزبة ابوفندود وترك باقى العزبه ، وعدم استفادة معظم منازل أهالى عزبة ابوفندود من شبكه الصرف الصحى.

وقال ممدوح رمضان من أهالى المنطقة: إن الأهالى يعانون من نقص تام فى مياه الشرب والتى يتم قطعها لفترات طويلة ما يجعلنا نعانى أشد المعاناة خاصة فى ظل حرارة الجو التى يعانى الجميع منها فى فصل الصيف ولا نستطيع الاستحمام لأننا نقوم بشراء كميات بسيطة تكفى للطبخ والشرب وفقط لافتا أن انقطاع مياه الشرب عن أهالى المنطقة تسبب فى تركيب الأهالى مواتير لرفع مياه الشرب للأدوار العليا.

وقال محمد الحوت من أهالى المنطقة: إن أهالى قرية الهيصمية ناشدوا جميع المسئولين بداية من رئيس مركز ومدينة فاقوس مرورا بمحافظ الشرقية لكن لم يتحرك ساكنا.

الأهالى
الأهالى

 

أهالى القرى
أهالى القرى

 

محمول يشعل النيران
محمول يشعل النيران

 

محول عزبة ابو فندود
محول عزبة ابو فندود

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة