خالد صلاح

15 ألف إسترلينى.. مصور روسى يفوز بمسابقة دولية للتصوير "علشان صورة كئيبة"

الجمعة، 21 أغسطس 2020 11:24 ص
15 ألف إسترلينى.. مصور روسى يفوز بمسابقة دولية للتصوير "علشان صورة كئيبة" صورة فوتوغرافية من مشروع "السجن النفسى"
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز المصور الروسى أرسينى نيسخوديموف بجائزة فى مسابقة Wellcome Photography Prize 2020 الدولية التى تعكس تأثير الصحة على البشر والمجتمع فى العالم، واتخذت لجنة التحكيم قرار منح الجائزة بعدما دخلها المصورون والأطباء والعلماء والصحفيون.

وقال ناطق باسم لجنة التحكيم، إن قيمة الجائزة تقدر بـ 15 ألف جنيه إسترلينى، وفاز المصور الروسى البالغ من العمر 38 عاما من موسكو بتلك الجائزة بفضل نشره لسلسلة الصور الفوتوغرافية بعنوان "السجن النفسى"، وعلاوة على ذلك فإن المصور الروسى فاز بجائزة أخرى تقدر قيمتها بـ1.25 ألف جنيه إسترلينى وذلك بفئة "الصحة النفسية".

وتضمنت القائمة القصيرة للمسابقة 44 صورة فوتوغرافية للمصورين المحترفين وهواة التصوير توزعت على بضعة فئات، بما فيها "الآفاق الاجتماعية"، العوالم الخفية"، بؤرة الطب"، "الصحة النفسية"، وذلك بحسب روسيا اليوم.

وقال المصور لوكالة "تاس" من الصعب جدا وصف الكآبة، لذلك حاولت تصويرها، وقد بدأت فى تحقيق المشروع بعنوان "السجن النفسى" عام 2018 أثناء إقامتى فى موسكو ومصر ومدينة كالاتش على الدون".

وتكمن فترته الرئيسة فى البحث عن النفس ومكان فى المجتمع والعالم، ويرى المصور أن مشاكل الكآبة تتفاقم بصورة خاصة وقت مواجهة العزلة الذاتية وانتشار الأوبئة.

يذكر أن السلطات المعنية داخل روسيا، أعلنت أمس الخميس، أنها ستختبر لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، على 40 ألف شخص، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وكان وزير الصحة الروسى، قد اعلن مؤخرا، أنه سيتم خلال أسبوعين إنتاج الكمية الأولى من اللقاح الروسى لفيروس كورونا الجديد، على الرغم من الشكوك الدولية تجاهه التى تم التعبير عنها عقب إعلان الرئيس الروسى فلاديمير بوتن عن التوصل إليه.

وكانت موسكو أكدت خلال الأسبوع الماضى، أنها ستبدأ إنتاج لقاح كورونا الروسى، فى سبتمبر المقبل، فيما أشارت إلى أن 20 دولة قدمت طلبات للحصول اللقاح المضاد للفيروس المسبب لمرض "كوفيد - 19".

وبالإعلان عن لقاح سبوتنيك، تدخل روسيا فجأة ودون سابق تمهيد على خط السباق نحو التوصل إلى لقاح للفيروس الفتاك الذى أصاب أكثر من 22 مليون إنسان وتسبب بوفاة ما يزيد على 790 ألف آخرين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة