خالد صلاح

جحيم كاليفورنيا.. الولاية تتعرض لأسوأ موسم حرائق فى تاريخها.. 560 بؤرة مشتعلة تدمر 771 فدانا وإجلاء 60 ألف مواطن.. حاكم الولاية يشكر ترامب على تدخله.. ويؤكد: نسجل درجات حرارة تحول دون السيطرة على الوضع.. فيديو

السبت، 22 أغسطس 2020 06:00 ص
جحيم كاليفورنيا.. الولاية تتعرض لأسوأ موسم حرائق فى تاريخها.. 560 بؤرة مشتعلة تدمر 771 فدانا وإجلاء 60 ألف مواطن.. حاكم الولاية يشكر ترامب على تدخله.. ويؤكد: نسجل درجات حرارة تحول دون السيطرة على الوضع.. فيديو كاليفورنيا تتعرض لأسوأ موسم حرائق فى تاريخها
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر حرائق الغابات في جميع أنحاء كاليفورنيا ، مما أجبر الآلاف على ترك منازلهم وفرض ضرائب على قدرة مكافحة الحرائق في الولاية وسط موجة الحر ووباء فيروس كورونا بعد ان نمت مجموعة واحدة من الحرائق شمال منطقة الخليج بسرعة بين عشية وضحاها وتضاعف حجمه إلى حوالي 131000 فدان  وحرق أكثر من 100 منزل ومبنى.

قال جافين نيوسوم حاكم كاليفورنيا الامريكية ان الولاية تتعامل مع لحظات غير مسبوقة في تاريخها في التعامل مع موسم الحرائق، وأضاف إنه كان من الصعب التصدي لـ 560 حريقًا نشطًا بما في ذلك عشرين حريق معقد وكبير.

كما أشار نيوسوم إلى أن الولاية كانت تعاني مما قد يكون أعلى درجات حرارة مسجلة في تاريخ العالم.

 

وأضاف أن موجة الحر الشديدة أثرت بشكل كبير على المنطقة بأكملها خارج ولاية كاليفورنيا وازدادت ظروف الحرائق في ولايات أخرى ... كما تم تمديد مساعدتنا المتبادلة التي تذهب خارج ولاية كاليفورنيا ". وقال إنه كان يعمل مع ولايتي أريزونا وأوريجون بشأن المساعدة المتبادلة وكان على اتصال بمسؤولين في كندا، وشكر على وجه التحديد إدارة ترامب على دعمها.

 

ووفقا للتقرير تعرضت ولاية كاليفورنيا لأكثر من 12000 ضربة صاعقة و560 حريقا منذ أن بدأ هذا و18 حريقا منذ امس و 20 حريق كبير ممتد تسبب في دمار 771 الف فدان من الأراضي.

 

 

وأسفرت الحرائق عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل حتى الآن ، من بينهم ثلاثة أشخاص عُثر عليهم في منزل بمنطقة نابا ، وشخص رابع في مقاطعة سولانو ، وعامل مرافق في لقوا حتفهم أثناء تطهير البنية التحتية، وأصيب ما لا يقل عن 33 شخصا بجروح في الحرائق، وتم تدمير أكثر من 500 مبنى كما صدرت أوامر لإجلاء أكثر من 60 ألف شخص.

 

وأكد ويل باورز المتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق إن أوامر إجلاء إجباري صدرت بحق الآلاف في منطقة شهدت سلسلة من تسعة حرائق تؤججها الرياح، أشعلتها الصواعق يوم الاثنين الماضي، في وسط كاليفورنيا.

واضاف باورز إن أوامر إجلاء إجباري صدرت بحق الآلاف في منطقة شهدت سلسلة من تسعة حرائق تؤججها الرياح، أشعلتها الصواعق وفي وسط كاليفورنيا، قالت الإدارة إن طائرة هليكوبتر تحطمت أثناء مهمة لإلقاء الماء لمكافحة الحرائق في مقاطعة فريسنو على بعد حوالي 258 كيلومترا جنوبي سان فرانسيسكو، مما أسفر عن مقتل الطيار.

 

ولقى خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم، ودمرت أكثر من 500 مبنى هذا الى جانب احتراق مئات الأميال المربعة من الأراضي بسبب حرائق الغابات في منطقة (باي ايريا) وأجزاء أخرى من ولاية "كاليفورنيا" الأمريكية؛ مع قيام السلطات بتوسيع عمليات الإجلاء على مدار الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية اليوم  باحتراق أكثر من 694 ألف فدان حتي منتصف اليوم من الأراضي في شمال ووسط كاليفورنيا وهو ما يعادل أكثر من ضعف مساحة مدينة لوس أنجلوس.. كما أجبرت الحرائق، التي أشعلتها الرياح القوية والحرارة وانخفاض الرطوبة الناس على مغادرة منازلهم.

 

وفي نفس السياق أكد حاكم الولاية نيوسوم أنه زار بعض مراكز الإخلاء اليوم للتحدث مع الأشخاص الذين اضطروا إلى الفرار من منازلهم بسبب حرائق الغابات.

 

وكان قد أعلن الثلاثاء حالة الطوارئ في جميع أنحاء الولاية بسبب الحرائق التي غالبا ما تجتاح كاليفورنيا خلال الصيف وتخلّف أضرارا مادية هائلة وخسائر في الأرواح أحيانا.

 

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن الحرائق التى اشتعلت فى ولاية كاليفورنيا بسبب البرق وموجة الحر الشديدة فى جميع أنحاء الولاية أدت إلى إجهاد الموارد ودفع الناس إلى مغادرة منازلهم فى منتصف الليل، مشيرة أنه إلى جانب وجود معظم كورونا على مستوى الولايات المتحدة بها، فإن كاليفورنيا تواجه أزمات متعددة هذا الأسبوع، بما فى ذلك حرائق الغابات الكبرى وانقطاع التيار الكهربائى حيث يصارع السكان موجة الحر الشديد.

 

وعلى الرغم من اجتياز ذروة الموجة الحارة فى كاليفورنيا، إلا أن أكثر من 7 ملايين شخص فى الغرب يخضعون لأقصى درجات التحذير مما يعنى درجات حرارة مرتفعة وانخفاض كبير فى الرطوبة ورياح أقوى، والتى تزيد معا خطر النيران، وفقا لهيئة الطقس الوطنية الأمريكية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة