خالد صلاح

دبابير آسيوية عملاقة تهاجم مقاطعة واتكوم فى واشنطن.. فيديو

السبت، 22 أغسطس 2020 06:41 م
دبابير آسيوية عملاقة تهاجم مقاطعة واتكوم فى واشنطن.. فيديو دبور آسيوي
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثرت السلطات الأمريكية فى ولاية واشنطن مؤخرا، على دبابير آسيوية عملاقة بالقرب من بلدة كستر فى مقاطعة واتكوم شمال غرب واشنطن، وهى نفس المنطقة التى عثر فيها على ملكة الدبور الآسيوية العملاقة ميتة فى وقت سابق من هذا العام.

 

 

ووفقا لما ذكرته وكالة "رويترز"، حاصر مسؤولون فى ولاية واشنطن ذكورا من الدبابير الآسيوية العملاقة، كما تم اصطياد ذكرا عملاقا من هذه الدبابير فى الآونة الأخيرة، ويتم العمل على نصب المصائد فى تلك المنطقة لمحاولة اصطياد عينة حية منها، ووضع علامة عليها وتعقبها مرة أخرى إلى عشها، بحيث يتم تدمير العش.

 

وتم اكتشاف 7 من الدبابير الآسيوية العملاقة فى الولاية، وكلها في مقاطعة واتكوم. وقد تم توثيق الحشرة الغازية لأول مرة ى الولاية أواخر العام الماضي، بحسب موقع timescolonist .

 

وشوهدت الدبابير الآسيوية العملاقة فى أغسطس الماضى بمنطقة نانايمو، حيث تم رصد عش واحد وتدميره، كما تم العثور على عينة فى نوفمبر الماضى فى وايت روك وعثر على عينتين فى ديسمبر فى بلين.

دبور آسيوي عملاق
دبور آسيوي عملاق

 

وفي وقت سابق، نجحت الجهات المختصة التابعة للعاصمة الأمريكية واشنطن، فى اصطياد أول دبور آسيوى عملاق للمرة الأولى منذ غزو "الدبابير القاتلة" للولايات المتحدة، وبحسب موقع "سى إن إن" شوهدت الدبابير الآسيوية العملاقة القاتلة لأول مرة داخل الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي، عند مهاجمتها وقتلها لخلايا نحل العسل.

صورة لأحد الدبابير الاسيوية
صورة لأحد الدبابير الاسيوية

 

وبحسب بيان وزارة الزراعة الأمريكية، فإن الدبور القاتل الذى تم اصطياده يعد الأول من نوعه، ونجحت المهمة بعد جهود قام من خلالها المتخصصون بمتابعة أماكن تجمعات تلك الدبابير الآسيوية بالقرب من خليج بيرش.

 

وأشار البيان إلى أن جهود الوصول إلى مستعمرات الدبابير القاتلة تُستخدم فيها كاميرات الأشعة تحت الحمراء، كما سيتم وضع المزيد من الفخاخ والمصائد الخاصة التى تصطاد الدبابير الآسيوية العملاقة، والتى تبقيها على قيد الحياة، حتى يمكن وضع علامات عليها وتعقبها فى مستعمراتها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة