أكرم القصاص - علا الشافعي

لو لسه بتشتغل من البيت البس اللى يعجبك بس خليك "حافى".. اعرف السبب

السبت، 22 أغسطس 2020 04:00 م
لو لسه بتشتغل من البيت البس اللى يعجبك بس خليك "حافى".. اعرف السبب العمل من المنزل-أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم تراجع قيود الإغلاق فى العديد من دول العالم إلا أن الكثير من الشركات لم تعد موظفيها للعمل من المكاتب، وفضلت أن يستمروا فى العمل من المنزل، حتى لو بشكل جزئى، وهو الأمر الذى يتوقع معه الخبراء أن ينتهى عصر العمل من المقر.

وهذا النمط الجديد فى العمل أتاح للموظفين الشعور بالحرية وعدم التقييد أثناء العمل، خاصة فى ارتداء ما يحلو لهم من ملابس أثناء العمل. 

العمل من المنزل
العمل من المنزل

وفى حين أوصى الخبراء بأن ترتدى خلال ساعات العمل من المنزل ملابس تشبه ملابس العمل قدر الإمكان كى تضع نفسك فى أجواء العمل، إلا أن أحد خبراء الصحة البريطانيين حذر من أن ترتدى "سليبر" أو حذاء أثناء العمل من المنزل.

وقال إليانور بيرت لموقع صحيفة "مترو" البريطانية "من الأفضل الجلوس حافى القدمين، للوقاية بدلاً من الأحذية المقيدة للقدمين و"السليبر" أو أحذية بكعب، لأنها تتسبب فى إيقاف عضلات القدمين وتسبب كسل القدمين وتجعلها أقل توازنا".

نصائح للعمل من المنزل
نصائح للعمل من المنزل

وأشار إليانور إلى أن كسل القدمين بسبب ارتداء الحذاء أو "السليبر"، يؤثر أيضاً على باقى الجسم، وحركته، لذلك يجب اختيار الأحذية المناسبة والمريحة للقدمين لتجنب الأضرار الناتجة عن ارتداء الأحذية غير مناسبة من آلام عضلات وبثور وغيرها من المشاكل الصحية المختلفة.

العمل داخل المنزل
العمل داخل المنزل

ووفقًا لإليانور يفضل أن يظل الإنسان حافى القدمين أثناء تواجده فى المنزل وخاصة أثناء العمل، كما إنه غير ملزم بارتداء زى معين مثلما كان يتطلب منه فى الحياة الطبيعية، مشيراً إلى أن عدم ارتداء الأحذية أثناء التواجد داخل المنزل، يجعل القدمين تعمل وتشعر بما تلمسه من حيث قراءة درجة حرارة الأرض والنشاط والحركة، بالإضافة إلى تحرك 33 مفاصل في القدم ونحو 25% من جميع العظام في جسم الإنسان، وبالتالى يشعر بالنشاط والحيوية أثناء العمل من المنزل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة