أكرم القصاص - علا الشافعي

محكمة الجنح تسدل الستار على قضية الاعتداء على هشام جنينة.. المستشار أدعى اعتداء 3 أشخاص عليه أمام منزله.. دفاع المتهمين: حاول تحويل القضية لسياسة وهى حادث تصادم.. والمحكمة تقضى بالبراءة للمتهمين من أول جلسة

السبت، 22 أغسطس 2020 02:12 م
محكمة الجنح تسدل الستار على قضية الاعتداء على هشام جنينة.. المستشار أدعى اعتداء 3 أشخاص عليه أمام منزله.. دفاع المتهمين: حاول تحويل القضية لسياسة وهى حادث تصادم.. والمحكمة تقضى بالبراءة للمتهمين من أول جلسة المستشار هشام جنينة-أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدلت محكمة جنح القاهرة الجديدة، الستار على قضية الاعتداء على المستشار هشام جنينة، التى أدعى فيها قيام 3 أشخاص بالاعتداء عليه أمام منزله بالتجمع الأول فى عام 2018، فقد قضت محكمة أول درجة برئاسة المستشار على عبد الحميد، ببراءة المتهمين الثلاثة من تهمة الاعتداء على هشام جنينة، بعد أن وجهت النيابة  لكل من “السيد .م” و “احمد. ا ” و”اشرف .ا” تهمة التعدي بالضرب على هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي أعجزته عن أشغاله الشخصية مدة تزيد عن 20 يوما.
 
بداية القضية كانت فى 2018 بعد أن  حرر جنينة محضرا بقسم أول التجمع الخامس ضد 3 أشخاص قاموا بالاعتداء عليه وإصابته بالأسلحة البيضاء، أثناء خروجه من منزله.
 
وأكد مصدر أمنى وقوع حادث تصادم بين سيارة هشام جنينة، وسيارة أخرى ونشوب مشاجرة بين طرفى السيارتين، وحدوث إصابات بينهما.
 
وقرر قاضى المعارضات، بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، فى بداية القضية إخلاء سبيل المتهمين بالاعتداء على المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، بكفالة 500 جنيه، فى اتهامهم بضرب المجنى عليه مستخدمين الأسلحة البيضاء.
 
ودفع دفاع المتهمين بالاعتداء على هشام جنينة، بعدم معقولية الواقعة كما جاءت على لسان جنينة، حول اعتداء المتهمين عليه بسنحة وعصا وبلطة.
 
وأضاف الدفاع  للمحكمة أنه غير حقيقي اتصال جنينه بزوجته يستغيث بها بعد تعرضه للضرب لمدة 20 دقيقة، قائلا: "ليس معقولا أن تحدث تلك الأسلحة كدمة في العين اليسرى والقدم كما جاء في الدليل الفني، مضيفا أن الأسلحة المستخدمة تحدث كسورا وتهتكا وعاهة مستديمة في الحال وهو ما ينفي رواية المجني عليه.
 
كما أكد أن هشام جنينة غير أقواله أمام النيابة العامة حتى يتمكن من تسييس القضية وتحويلها من حادث جنائي إلى قضية سياسية، وتابع أن جنينة أدعى أن الواقعة لمنعه من حضور الطعن المقدم منه في قضية بينما هي واقعة مصادمة فقط والمشاجرة اتبعت التصادم.
 
نيابة القاهرة الجديدة قررت إحالة المتهمين بعد الانتهاء من أعمال التحقيقات لمحكمة جنح القاهرة الجديدة، التى قضت ببراءة المتهمين الثلاثة من أول جلسة بعد الاستماع دأقوال الشهود ودفاع المتهمين، وفحص الأوراق الملحقة بالقضية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة