خالد صلاح

نشرة منتصف اليوم.. الصحة العالمية توجه بضرورة ارتداء الكمامات.. التعليم العالى تواصل استقبال طلبات التقدم للجامعات الأهلية.. الأهلى يبحث عدم التجديد لمروان محسن.. و إعادة فتح حدائق الحيوان بعد إغلاق 6 أشهر

الأحد، 23 أغسطس 2020 03:28 م
نشرة منتصف اليوم.. الصحة العالمية توجه بضرورة ارتداء الكمامات.. التعليم العالى تواصل استقبال طلبات التقدم للجامعات الأهلية.. الأهلى يبحث عدم التجديد لمروان محسن.. و إعادة فتح حدائق الحيوان بعد إغلاق 6 أشهر نسرين فؤاد ورغدة بكر
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة منتصف اليوم، من إعداد محمود حسن، وتقديم الزميلتان رغدة بكر ونسرين فؤاد، والتي تم فيها استعراض أبرز الأحداث المحلية والعالمية على مدار الساعات القليلة الماضية.

وجاء في بداية النشرة ما قاله الأمين العام لمجلس النواب، محمد فوزي، في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن البرلمان قد يختتم دورَ الانعقادِ الحالي يوم غد الاثنين في حال إتمام المجلس مناقشةَ جدولِ أعماله.


ومن المقرر أن يعود أعضاءُ المجلس للاجتماع في الدور التشريعي السادس والأخير في أكتوبر والذي يستمر حتى يناير المقبل، بعد قضاء عطلتهم الصيفية المؤجلة منذ فترة.

 

رغدة بكر ونسرين فؤاد
رغدة بكر ونسرين فؤاد

كما استعرضت النشرة مواصلة معامل التنسيق بالجامعات الحكومية فتح أبوابها اليوم الأحد، لاستقبال طلاب المرحلة الأولى بتنسيق 2020، لتسجيل رغباتِ الالتحاق بالكليات، حيث تستقبل الطلابَ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.


وانطلقت أمس السبت عمليات تسجيلِ الرغبات لطلابِ المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة، والتى من المقرر أن تستمرَ حتى يوم الأربعاء السادس والعشرين من أغسطس الجارى.

 

وجاء ضمن أبزر الأخبار استمرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في تلقي طلبات التقدم للجامعات الدولية الأهلية، وهي جامعةُ الملك سلمان الدولية بفروعها بمدينة الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ، وجامعةُ الجلالة، وجامعةُ العلمين الدولية، حيث يكون يوم الأحد 30 أغسطس الجاري، هو اليوم الأخير للتقديم.


جدير بالذكر أن وزارةَ التعليم، خفضت الحدَ الأدنى من القبول في الجامعات الأهلية بنسبة 5%، عن نظيرتِها بالجامعات الخاصة.

ويمكن لمتابعي اليوم السابع دوما مطالعة موقعنا الإلكتروني، لمعرفةِ شروط التقديم، وطريقته.

 

نشرة منتصف اليوم
نشرة منتصف اليوم


وفي خبر انتظره الكثيرون خاصة الأطفال أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، التابعة لوزارة الزراعة، عن فتحِ جميع حدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات وحديقة الأسماك غدا الأثنين بعد إغلاقهِا قرابة 6 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا، ويتم فتحُ الحدائق وفقا للاشتراطات والإجراءات المرتبطة بالتعامل مع فيروس كورونا وقواعدَ الاتحادِ الأفريقى لحدائق الحيوان، والالتزام بعدم وجود أكثر من 3 الآفِ زائرٍ داخل حديقة حيوان الجيزة.
 

أما عن أخبار كورونا استعرضت نشرة منتصف اليوم إصدار منظمة الصحة العالمية إرشادات بضرورة ارتداء الأطفال في سن 12 عاماً أو أكبر "الكمامات"، وأقرّت المنظمةُ بقلةِ المعلومات المتاحة عن كيفية نقلِ الأطفال الفيروس، لكنها أشارت إلى وجودِ أدلّةٍ تُظهر أن المراهقين ينقلون العدوى بالطريقة ذاتها التي ينقلها البالغون.

 

وقالت المنظمة إن الأطفالَ دون الخمسِ سنوات لا يَلزم عليهم ارتداء أقنعة الوجه في الظروف العادية، وحتى الآن، فقد أكثر من 800 ألفِ شخصٍ حول العالم حياتَهم جراء الإصابة بفيروس كورونا.

 

أما الأخبار السيئة فقد أتت من بريطانيا حيث قالت اللجنة الاستشارية للحكومة البريطانية المعنية بمواجهةِ فيروس كورونا، إن فيروس كورونا سيكون حاضرا معنا للأبد بشكلٍ من الأشكال، وأضافت اللجنة أنه سيتعين على البشر أخذِ لقاحٍ ضد الفيروس بشكلٍ متكرر.

 

وقالت اللجنة إنه من أجل السيطرةِ على المرض، ستكون هناك حاجة لتطعيمٍ على مستوى العالم، لكن فيروس كورونا لن يكون مثل الجُدري الذي أمكن القضاءُ عليه من العالم، بل سيشبهُ الإنفلونزا، أي أن التطعيمَ يجب أن يكون دوريا.


وعودة إلى الأخبار المحلية مرةً أخرى حيث كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركاتِ توزيع الكهرباء الـ 9 التسع على مستوى الجمهورية ستبدأ في تنفيذِ الطلبات المقدمة لتركيبِ العدادات الكودية بدايةً من أكتوبر المقبل، والتى يبلغ عددُها حتى الآن نحو 600 ألفِ طلب.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن معظمَ المواطنين الذين كانوا يعتمدون على وصلاتٍ غير قانونية للحصول على تيارٍ كهربائى، بدأوا فى التقديم على عملِ ممارسة وهو عبارة عن محضرٍ لسرقة التيار وبناءً عليه يتم تحديدُ غرامة مالية، يتم سدادُها وذلك ليتمكنوا من تقديمِ طلبات العداداتِ الكودية.

 

أما عن أخبار الرياضة يجري محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر لنادي الزمالك عملية جراحية صباح اليوم الأحد، لتثبيت عظام الترقوة، عقب إصابتِه بكسرٍ فيها، خلال الكرة المشتركة التي جمعت بينه وبين وليد سليمان لاعب الأهلي، في مباراةِ القمة أمس، والتي انتهت بفوزِ الزمالك بثلاثةِ أهداف مقابل هدفٍ وحيد.

نسرين فؤاد ورغدة بكر
نسرين فؤاد ورغدة بكر

وأكد النادي أن عبد الشافي سيقوم بتركيبِ شريحةٍ ومسامير لتثبيت الكسر، كما سيحتاج إلى راحةٍ تتراوح من ستة 6 إلى 8 ثنمانية أسابيع بصورةٍ مبدئية للعودة إلى الفريق.
 

وفي النادي الأهلي ثمة مفاجأة كبيرة حيث كشفت مصادرُ خاصة داخل النادي، أن لجنةَ التخطيط قررت إعادةَ النظر فى ملفِ تمديد عقد مروان محسن، رُغم توقيع اللاعب على تمديدِ عقده لمدة موسمين إضافيين بخلاف الموسم القادم المتبقى فى عقده بحيث ينتهي موسم 2023.

 

وقال مصدرٌ مطلع بالأهلي لليوم السابع، "كان هناك موافقة على تمديد عقد مروان محسن ولكن بعد الأحداث الأخيرة وتراجع مستوى اللاعب قررنا إعادةَ النظر فى الملف، ومن الممكن عدم اعتمادِ العقود الجديدة والاكتفاء فقط بالموسم المتبقى له مع النادي".


أما عن الأخبار العالمية تقام الليلة على ملعبِ العاصمة البرتغالية لشبونة المباراةُ النهائية في دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بين (بايرن ميونخ) الألماني و(باريس سان جيرمان) الفرنسي، وذلك في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة.

 

وتقام المباراة بدون جمهور بسبب إجراءات منع تفشي كورونا، وبينما يسعى (بايرن ميونخ) إلى الفوزِ باللقب الأوروبي السادس فإن فريقَ العاصمة الفرنسية يسعى إلى لقبهِ الأول.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة