خالد صلاح

وفاة مصابة بفيروس كورونا بسبب الجوع والعطش بأحد مستشفيات تركيا

الأحد، 23 أغسطس 2020 01:10 م
وفاة مصابة بفيروس كورونا بسبب الجوع والعطش بأحد مستشفيات تركيا تركيا- أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتبت مواطنة تركية، تدعى أيصو سازر على حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى المأساة التى عاشتها جدتها داخل أحد المستشفيات بالعاصمة التركية أنقرة، بعد دخولها لتلقى العلاج حيث كانت الأم قد أصيبت بفيروس كورونا، وقالت "بعد دخول إحدى مرضى السكر لمستشفى المدينة بأنقرة للعلاج بعد إصابتها بفيروس كورونا، دخلت فى غيبوبة سكر بسبب الجوع والعطش والإهمال داخل المستشفى لتفقد حياتها بعد ذلك".
 
 
وأوضحت سازر إن جدتها التي نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج من فيروس كورونا، قد توفيت بسبب غيبوبة السكر بسبب الجوع والعطش والإهمال الذى تعرضت له داخل المستشفى، حيث أصيبت والدتها بفيروس كورونا فى 10 أغسطس الجارى، وقد ولكن قد ثقل مرضها بسبب مرض السكر بعد بضعة أيام، لتقوم الأسرة بنقلها للمستشفى.
 
 
وأضافت سازر: "تم نقل جدتي المصابة بمرض السكر من المنزل من قبل مركز الصحة العامة فقط كإجراء احترازى ولتنظيم مرض السكري، إلى مستشفى المدينة فى أنقرة.  في اليومين الأولين كان كل شيء يسير على ما يرام ، ولكن بعد ذلك أخبرتني جدتي أنها بالكاد تستطيع أن تأكل، ولم يعطوا لها الماء، لذا لم تستطع الشرب. أتصلنا عدة مرات بالمستشفى، ولم يرد أحد على هواتفنا. فقد ألقيتم مريضة سكر فى احدى غرف العزل والتى يجب ان تشرب يومياً لترين ونصف من الماء على الأقل، ولكنكم تضعون لها المحاليل مساءاً وتتركونها حتى الصبح بدون أن تمروا عليها." 
 
 
وقالت سازار: " لم نتمكن من من زيارتها حيث أنها كانت فى العزل الصحى، وعلى الرغم من ذلك خرجنا وذهبنا إلى المستشفى ووجدنا جدتى التى دخلت للمستشفى على قدميها وهى تضحك لا تستطيع الحديث أو الأكل أو الشرب فقد انتهت. حتى انها لم تستطع شرب قطرات الماء التى كنا نقطرها فى فمها. وعلى الرغم من ظهور التحاليل بعد ذلك سلبية فقد توفيت جدتى بعد دخولها فى غيبوبة سكر بسبب عدم الأكل والشرب والإهمال."

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة