أكرم القصاص - علا الشافعي

فيفا يحتفل بإنجاز البايرن: أول فريق يفوز بجميع مبارياته فى موسم واحد بالأبطال

الإثنين، 24 أغسطس 2020 02:19 م
فيفا يحتفل بإنجاز البايرن: أول فريق يفوز بجميع مبارياته فى موسم واحد بالأبطال بايرن ميونخ
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بتتويج نادي البايرن ميونخ الألماني بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة فى تاريخه، وهنأ الفيفا فى رسالة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" النادى البافاري لإنجازه الجديد قائلا، "إنجاز تاريخي جديد! بايرن ميونيخ هو أول فريق على الإطلاق يفوز بجميع مبارياته فى نفس الموسم من دوري أبطال أوروبا في الطريق إلى تحقيق اللقب".

حساب الفيفا على تويتر
حساب الفيفا على تويتر

وحقق فريق بايرن ميونخ الألماني لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، بعد نجاحه في الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، فى نهائى النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا 2019-2020.

هدف المباراة الوحيد جاء عبر الفرنسي كينجسلي كومان في الدقيقة 59 من ضربة رأسية إثر عرضية رائعة من جوشوا كيميتش، وهو الهدف رقم 500 للفريق البافاري في تاريخ مشاكاتهم في دوري الأبطال.

بايرن ميونخ نجح في تحقيق اللقب السادس في تاريخه والأول له منذ فوزه باللقب عام 2013 على حساب فريق بوروسيا دورتموند.

وتوج بايرن ميونخ الذى يقوده المدير الفني هانز فليك، بلقب دورى أبطال أوروبا 6 مرات سابقة في تاريخه مواسم 1974، 1975، 1976، 2001، 2013، وأخيرًا 2020 ليعادل الرقم القياسى المسجل باسم ليفربول الإنجليزى كثالث أكثر الأندية تتويجا باللقب على مر العصور خلف ريال مدريد الذى يبتعد بالصدارة برصيد 13 لقبا وميلان الوصيف بسبعة ألقاب.

في المقابل فشل باريس سان جيرمان بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، للفوز بأول ألقابه في تاريخ المسابقة الأوروبية.

كان العملاق البافارى قد تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال، بعد تخطيه عقبة أولمبيك ليون الفرنسى، بثلاثية نظيفة، فى المقابل تأهل سان جيرمان للنهائى للمرة الأولى فى تاريخه بعد فوزه بثلاثية نظيفة، على فريق لايبزيج الألمانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة