خالد صلاح

محمود عبدالراضى

خدمات الداخلية "أون لاين"

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 11:41 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تتوقف وزارة الداخلية عن التطوير والتحديث، وتطويع التكنولوجيا الحديثة لخدمة العمل الأمني، لا سيما الخدمات الجماهيرية، بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات بسهولة ويسر، بناءً على توجيهات متكررة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

"خدمات اون لاين"، هذا ما تسعى اليه وزارة الداخلية، حيث اتاحت العديد من الخدمات الجماهيرية عبر الانترنت، ومع الوقت تتيح المزيد بهدف التسهيل على المواطن، وإمكانية استخراج الأوراق من المنازل دون عناء.

 

الداخلية اتاحت استخراج العديد من الأوراق الثبوتية للمواطنين من المنازل، مثل "وثائق الميلاد والزواج والطلاق، وتجديد بطاقات الرقم القومي"، ونفس الامر بالنسبة لخدمات المرور والأدلة الجنائية وتصاريح العمل.

 

ومؤخراً، أطلقت وزارة الداخلية خدمة جماهيرية إلكترونية لتقديم طلبات شهادات التحركات للمواطنين عبر موقع الوزارة على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" للجمهور المتعاملين مع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، وذلك من خلال الدخول على رابط الخدمات الإلكترونية على موقع الوزارة .

 

هذا التطور الضخم الذي تشهده المواقع الخدمية الشرطية، يضمن حصول المواطن على الخدمة في أقل وقت وبأقل جهد، دون تحركه من المنزل، بشكل راقي ومتحضر يليق بالمواطن المصري.

 

وتأتي هذه التحركات استمراراً لتطوير وتحديث كافة جوانب خدمات أجهزة وزارة الداخلية، وتحقيقاً لجوهر الرسالة الأمنية ومستهدفاته، وفى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية، وتيسير الإجراءات بما يسهم فى حصول المواطنين على تلك الخدمات فى سهولة ويسر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة