خالد صلاح

"محطة بشتيل ورسوم عبور أكبر سفينة من قناة السويس"..قضايا على طاولة التوك شو

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 07:00 ص
"محطة بشتيل ورسوم عبور أكبر سفينة من قناة السويس"..قضايا على طاولة التوك شو قناة السويس - أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، وكانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج أمس، والتى جاء على رأسها تصريح وزير النقل حول تخفيض تذكرة المترو للمستخدمين لمحطة بشتيل.
 

وزير النقل يزف بشرى للصعايدة: نفكر بتخفيض تذكرة المترو للمستخدمين لمحطة بشتيل

قال كامل الوزير، وزير النقل، إننا نفكر فى تخفيف سعر تذكرة مترو الأنفاق والمونوريل للقادمين من الصعيد، بشرط أن يكون محتفظا بتذكرة السكة الحديد بمحطة بشتيل الجديدة، مضيفا أننا سنقدم لأهالى وجه قبلى تخفيض سعر تذكرة مترو الأنفاق والمونوريل عند استخدامهم لمحطة سكة حديد بشتيل.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة المصرية لا تفرق بين المصريين، والرئيس السيسى يولى رعاية للجميع، مضيفا أن هناك افتتاح 5 محاور تطل على النيل منها محور سمالوط خلال فتره قريبة، مؤكدا أن رسالتى لأهالى الصعيد (متزعلوش منى)، والرئيس السيسى والحكومة لن تأتى على حساب مصلحتكم.

وأوضح وزير النقل، أن الرئيس السيسى اعتمد 5 مليارات جنيه من أجل تنفيذ طرق داخل القرى على مستوى الجمهورية منها 3.5 مليار جنيه فى الصعيد، مضيفا أنه وعد بتطوير الطرق الرابطة بين قرية شطورة ومدينة طهطا بسوهاج.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيس يتابع كافة التكليفات الخاصة بتنفيذ المشروعات يوميًا. 
 

الفريق أسامة ربيع: مليون دولار رسوم عبور أكبر سفينة من قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه لا يوجد منافس لقناة السويس فى العالم، مضيفا فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "اتبعنا سياسات تسويقية مرنة وفق استراتيجية إدارة الأزمات بالهيئة".

وتابع أسامة ربيع: "رسم مرور أكبر سفينة فى العالم من قناة السويس مليون دولار"، موضحا: "الرئيس السيسى سألنا عن الحوافز وقلت له إن الحوافز مستمرة حتى آخر العام"، متابعا: "تجرى متابعة القنوات وطرق التجارة العالمية التى يتم الإعلان عنها". وأكمل: "نعمل على مشروع تطوير الممر الملاحى وهو مستمر حتى 2021، ولدينا 16 محطة مراقبة على طول القناة وتم الانتهاء من 10 محطات منها ومستمرون فى تطوير 6 أخرى".

وقال الفريق أسامة، إن منذ يناير الماضى وحتى أغسطس حققنا مرور عدد سفن أكبر من العام الماضي، مضيفا: احتفلنا بمرور 5 سنوات على افتتاح قناة السويس الجديدة". وتابع أسامة ربيع: "من 2010 وحتى 2015 قبل افتتاح قناة السويس الجديدة كان عدد السفن 86 ألف سفينة وبعد افتتاح القناة الجديدة وصل عدد السفن لـ90 ألف سفينة بزيادة 3.7%".

وأكمل أسامة ربيع: "الحمولة كانت فى الخمس سنوات قبل افتتاح القناة الجديدة 4.6 مليار طن و5.6 مليار طن بعد افتتاح القناة الجديدة والعائد بالدولار كان 25.9 مليار دولار وبعد افتتاح القناة 27.32 مليار دولار بزيادة 4.7 %.

ولفت أسامة ربيع: "قناة السويس الجديدة أحدثت طفرة فى قناة السويس، ولو ماعملناش قناة السويس الجديدة كان ستقل الإيرادات".
 

الثروة الحيوانية: مصر على أعتاب الاكتفاء الذاتى من اللحوم والدواجن

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إننا نقترب من الاكتفاء الذاتي من اللحوم، مؤكداً أن احتياجات المواطنين هدف رئيسي.

وأوضح، خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "مال وأعمال"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية دينا سالم، أن إنتاجنا من الدواجن مليار و400 مليون، و13 مليار بيضة سنويا، وهو ما يغطى الاحتياجات ولدينا اكتفاء ذاتى من البيض، مؤكدا أننا على أعتاب الوصول للاكتفاء الذاتي من الدواجن، وقريبا سيكون هناك تصدير لما يزيد من إنتاجنا.

وأشار إلى أنه تم تسجيل 14 منشأة داجنة يمكن من خلالها التصدير إلى كافة دول العالم، وعلى أعتاب الاكتفاء الذاتى من الإنتاج الداجنى، وتابع: "نعمل على فتح آفاق للتصدير والدول التي تقبل المنتجات الداجنة على مستوى العالم".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة