أكرم القصاص - علا الشافعي

عطل بـ"زووم" فى أمريكا يعطل اجتماعات الفيديو وفصول أونلاين

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 10:56 ص
 عطل بـ"زووم" فى أمريكا يعطل اجتماعات الفيديو وفصول أونلاين زووم
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن أعطالا أصابت تطبيق زووم للاجتماعات عبر الإنترنت أثرت على الاجتماعات والفصول الدراسية فى الولايات المتحدة، مما سلط الضوء على اعتماد الأمريكيين المتزايد على برنامج الفيديو للحفاظ على سير الأمور خلال الجائحة.

  وبعد عطل استمر 4 ساعات تقريبا، أكدت الشركة أنها حلت مشكلة اعاقت بعض المستخدمين عن الإنضمام إلى اجتماعات وندوات زووم. وقالت الشركة فى بيان: نعتذر بصدق عن أى إزعاج.

 وقالت زووم فى البداية إنها كانت تعانى من انقطاعات جزئية فى صفحة الحالة الخاصة بها، والتى بدأ التحقيق فيها قبل التاسعة صباحا بتوقيت شرق أمريكا، ولم يتضح عدد المستخدمين المتأثرين. وأبلغ عملاء فى أمريكا الشمالية وأجزاء من أوروبا عن مشكلات، وفقا لموقع داون ديتاتكتور. وعادت المنصة إلى العمل بحلول منتصف النهار.

وأشارت واشنطن بوست إلى أن تطبيق زووم وأدوات مؤتمرات الفيديو الأخرى أصبحت أمرا بالغ الأهمية خلال أزمة الصحة العامة، وهو شكل من أشكال الاتصال للأعمال التجارية والمدارس والمجموعات الاجتماعية عندما توقفت التفاعلات وجها لو ج هاو تم حظرها بسبب فيروس كورونا.

 ولا يكشف زووم عن إجمالى عدد المستخدمين الفاعلين يوميا على خدمته، وهو مقياس رئيسى تستخدمه شركات التكنولوجيا والمحليين لقياس حجم ونمو المنصة.

لكن الشركة قالت فى إبريل الماضى أن لديها 300 مليون مشترك فى اجتماعات يومية، على الرغم من أن الأشخاص فى اجتماعات متعددة يمكن عدهم أكثر من مرة بهذه الطريقة. فى المقابل، فإن "جوجل ميت" به أكثر من 100 مليون مشارك فى اجتماعات يومية. وسجلت مايكروسوفت فى الربيع أن منصتها للتواصل Teams لديها 75 مليون مستخدم يوميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة