خالد صلاح

البابا فرنسيس يدعو إلى الاعتناء بفعل الخير لإعادة بناء عالم أكثر صحة ومساواة

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 04:40 م
البابا فرنسيس يدعو إلى الاعتناء بفعل الخير لإعادة بناء عالم أكثر صحة ومساواة البابا فرنسيس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان ورأس الكنيسة الكاثوليكية في العالم، نصيحة لإعادة بناء العالم على أسس أكثر صحة ومساواة بين الجميع من خلال فعل الخيرات، وغرد البابا فرنسيس عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "إذا اعتنينا بالخيرات التي يمنحنا إياها الخالق، وإذا وضعنا ما نمتلكه مشتركًا بطريقة لا ينقصها أحد ، فإننا سنلهم حقًا الأمل في إعادة بناء عالم أكثر صحة ومساواة".

البابا فرنسيس على تويتر
البابا فرنسيس على تويتر

 

وأشار البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلى أن وباء فيروس كورونا المستجد، سلط الضوء على المشاكل الاجتماعية وفاقمها، لا سيما على عدم المساواة، حيث قال صباح اليوم الأربعاء، خلال تعليمه الأسبوعي: "تكشف أعراض عدم المساواة هذه عن مرض اجتماعي؛ إنه فيروس يأتي من اقتصاد مريض.. إنه نتيجة النمو الاقتصادي غير العادل الذي يتجاهل القيم الإنسانية الأساسية"، حسبما نقل عنه موقع "الفاتيكان نيوز".

 

وأردف البابا، في حديثه الأسبوعي عبر الإنترنت من مكتبه بالقصر الرسولي بدلا من اللقاء العام في ساحة القديس بطرس بسبب الجائحة، قائلا: "في عالم اليوم، قلة من الأغنياء يملكون أكثر من بقية البشرية، إنه ظلم يصرخ إلى السماء! في الوقت عينه، هذا النموذج الاقتصادي لا يبالي بالضرر الذي يلحق بالبيت المشترك".

 

وحذر البابا من أنه "نحن على وشك تخطى العديد من حدود كوكبنا الرائع، مع عواقب وخيمة لا رجعة فيها: من فقدان التنوع البيولوجي وتغير المناخ إلى ارتفاع مستوى سطح البحر وتدمير الغابات الأستوائية".

 

وقال إن "عدم المساواة الاجتماعية والتدهور البيئي يسيران جنبًا إلى جنب ويملكان الجذور عينها: خطيئة الرغبة في الامتلاك والسيطرة على الأخوة والأخوات والطبيعة وعلى الله نفسه. لكن هذا ليس تصميم الخليقة".

 

وكان وجه بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، كلمته بعد صلاة ماريان أنجيلوس، من أجل معاناة الكثير من الناس الذين ضحوا بحياتهم بسبب فيروس كورونا، فالعديد من المتطوعين والأطباء والممرضات والراهبات والكهنة، بالإضافة إلى ذلك، رفع البابا صلاته من أجل العائلات والتى عانت منذ 4 سنوات، بسبب الزلزال الذى هز وسط إيطاليا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة