خالد صلاح

الصحافة العربية اليوم.. مساعدات السعودية تعم اليمن وتعالج السوريين.. إعداد استراتيجية لقطاع الصناعات الثقافية والإبداعية بالإمارات.. حكومة الكويت تواجه حفلة استجوابات بمجلس الأمة.. البحرين:السلام خيار استراتيجي

الخميس، 27 أغسطس 2020 02:28 م
الصحافة العربية اليوم.. مساعدات السعودية تعم اليمن وتعالج السوريين.. إعداد استراتيجية لقطاع الصناعات الثقافية والإبداعية بالإمارات.. حكومة الكويت تواجه حفلة استجوابات بمجلس الأمة.. البحرين:السلام خيار استراتيجي الصحافة العربية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العربية الصادرة، اليوم، الخميس، تقارير محلية ودولية، ففى المملكة العربية السعودية قدم مركز الملك سلمان مساعدات لليمن والسوريين، وفى الكويت، تواجه الحكومة الكويتية احفلة استجوابات فى مجلس الأمة.. وإلى أبرز ما طلعتنا به صحف العرب.

 

 

صحف سعودية

من دون تمييز.. مساعدات المملكة تعم اليمن وتعالج السوريين

قالت صحيفة الرياض، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول من أمس بتوزيع 4,500 كرتونا من التمور للأسر النازحة والمتضررة من محافظة الجوف إلى محافظة مأرب، استفاد منها 4,500 أسرة، كما قام بتوزيع 1,494 كرتونا من التمور للأسر النازحة والمتضررة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، استفاد منها 1,494 أسرة، إضافة لتوزيعه 920 كرتونا من التمور للأسر النازحة والمتضررة في مديرية الشعيب بمحافظة الضالع، استفاد منها 920 أسرة.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإغاثية والإنسانية المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز في مختلف القطاعات لأبناء الشعب اليمني في كافة مناطقه دون تمييز، والتي بلغت 491 مشروعًا.

 

الرياض
الرياض

 

 

صحف الامارات

محمد بن راشد: يوجه بإعداد استراتيجية وطنية لقطاع الصناعات الثقافية والإبداعية

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وزارة الثقافة والشباب بإعداد استراتيجية وطنية متكاملة لتطوير قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية في الإمارات، والعمل كي يكون المنتج الثقافي والإبداعي أحد الروافد الاقتصادية، كما أوعز بمنح ملف الشباب أولوية مضاعفة في هذه المرحلة الفاصلة في تاريخ العمل الحكومي من خلال تسريع العمل على المبادرات الوطنية التي تستهدف الشباب، من أبناء وبنات الإمارات، مع التركيز على المشاريع والبرامج التي تستثمر في مواهبهم وقدراتهم، والعمل على تمكينهم ودمجهم في سوق العمل وتعزيز إنتاجيتهم في كافة القطاعات التنموية.

 

الوطن
الوطن

 

 

صحف الكويت

الحكومة الكويتية تواجه حفلة استجوابات فى مجلس الأمة

قالت صيحفة القبس الكويتية، تواجه الحكومة حفلة استجوابات، في الشوط الأخير من دور انعقاد مجلس الأمة، حيث تلقّت أمس استجوابين موجّهين إلى رئيس الوزراء، الشيخ صباح الخالد، مع تعهُّد من النائب محمد هايف بتقديم استجواب ثانٍ إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح اليوم الخميس؛ ليرتفع رصيد الاستجوابات في مرمى الحكومة إلى 5، منها اثنان سبق تقديمهما لوزير التربية سعود الحربي، ويُناقشان في جلسة 1 سبتمبر.

 

كما تقدّم النائب الكويتى عبد الكريم الكندري باستجواب من 3 محاور إلى الخالد أمس، حول سوء إدارة الحكومة أزمة «كورونا»، والسياسة العامة للحكومة بشأن العجز المالي، وانتهاك المادة الـ39 من الدستور.

 

كما تقدّم النائب الحميدي السبيعي باستجواب إلى الخالد من محورين؛ هما التهاون والتراخي في حماية الثروة النفطية، وعدم محاسبة المتجاوزين على المال العام وتجاهل تقارير مجلس الأمة وديوان المحاسبة، والاستمرار في نهج الحكومة السابقة وعدم معالجة تجاوزاتها ومساسها بحق المواطنة.

 

وأكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه وفقاً للإجراءات اللائحية سيُدرج الاستجوابان المقدمان إلى رئيس الوزراء على جدول أعمال جلسة الأول من سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أنه وفقاً للمُدد اللائحية فمن حق رئيس الوزراء طلب تأجيل المناقشة.

 

من جهة أخرى، قال الغانم: «البعض ادّعى أن هناك طلب جلسة خاصة أول من أمس (الثلاثاء)، وأني لم ألتزم اللائحة، ولم أوجِّه الدعوة لعقدها». وأوضح الغانم أن هناك قراراً من المجلس بتاريخ 24 مارس 2020 بتفويض وتكليف مكتب المجلس، لتحديد مواضيع الجلسات بعد جائحة «كورونا»، مبيناً أن هذا يشمل الجلسات العادية والخاصة.

 

القبس
القبس

 

 

صحف البحرين

السلام خيار استراتيجي لإنهاء الصراع الفلسطينى الاسرائيلى

نقلت صيحفة الأيام البحرينية على صدر صفحتها تصريحات الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، التى أكد فيها عمق العلاقات التاريخية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تستند إلى أوجه مختلفة من التعاون الاستراتيجي والشراكات الوطيدة والتنسيق المستمر على الأصعدة كافة، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال لقاء سموه يوم أمس الأربعاء في قصر الصخير، بحضور الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، والشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، مايك بومبيو وزير الخارجية بالولايات المتحدة بمناسبة زيارة وزير الخارجية الأمريكي للمملكة في إطار جولته الحالية التي يقوم بها في عدد من دول المنطقة.

 

الأيام
الأيام

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة