خالد صلاح

شهادة جديدة للسياحة المصرية.. أمين عام المنظمة العالمية يختار المحروسة لأولى جولاته خارج أوروبا.. ويوجه 3 سائل للترويج للسياحة الثقافية.. منها التأكيد على دقة إجراءات الوقاية بالفنادق ودعوة العالم لزيارة مصر

الخميس، 27 أغسطس 2020 07:00 ص
شهادة جديدة للسياحة المصرية.. أمين عام المنظمة العالمية يختار المحروسة لأولى جولاته خارج أوروبا.. ويوجه 3 سائل للترويج للسياحة الثقافية.. منها التأكيد على دقة إجراءات الوقاية بالفنادق ودعوة العالم لزيارة مصر أمين عام المنظمة العالمية يختار المحروسة لأولى جولاته خارج أوروبا
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يمكن وصف زيارة الامين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشيفيلي لمصر بالعادية، بل هى زيارة استثنائية فى وقت استثنائى، و تحمل دلالات قوية على اهمية مصر كمقصد سياحى عالمى، وعلى تمتعها بالامان فى وقت تعانى فيه مقاصد سياحية منافسة من انتشار لفيروس كورونا.

وجاءت بداية الرسائل والدلالات لزيارة الأمين العام للمنظمة الدولية أنه اختار مصر كأول بلد يزوره خارج قارة أوروبا، وهو ما يؤكد على أهمية ومكانة مصر كمقصد سياحى عالمى، والتى استطاعت فتح السياحة الدولية وفق اجراءات مشدده حيث استقبلت مدينتى الغردقة وشرم الشيخ أكثر من 100 ألف سائح خلال شهر ونصف دون تسجيل إصابة واحدة بين السياح.

وعلى مدار 24 ساعة قضاها رئيس منظمة السياحة العالمية فى الغردقة اطلع بدقة على الإجراءات الاحترازية داخل الفنادق المصرية والمطارات والمتاحف ومراكز الغوص، وكيف يتم معاملة السائح منذ وصوله أرض مصر وحتى مغادرته بعد قضاء رحلة ممتعة.

ما شاهده وفد منظمة السياحة العالمية حظى بتقدير واعجاب الجميع، مما دفع الامين العام لتوجيه رسائل ايجابية للعالم عن مصر نقلتها وسائل الاعلام الاجنبية فى دعاية مجانية للسياحة المصرية.

وكانت أولى رسائله توجيه الدعوة لكل شعوب العالم لزيارة مصر والاستمتاع بالمدن السياحية الشاطئية المختلفة بها لما تمتلكه من شواطئ خلابة، وشمس دافئة.

وأشار الأمين العام للمنظمة إلى أنه مع استئئناف برامج السياحة الثقافية بداية من مطلع شهر سبتمبر سيتمكن كثير من السائحين من الاستماع أيضا بمشاهدة الآثار المصرية والتعرف على الحضارة المصرية العريقة، كما أشاد بالاجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها مصر وبخاصة وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان لما بذلوه من جهد كبير لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، وبجدية التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لاستئناف الحركة السياحة الي مصر، كما أثنى على التزام الفنادق بتطبيق هذه الإجراءات بصورة سليمة

 

وأثناء عودتهم الي مدينة القاهرة بعد قضاء يوما كاملا في مدينة الغردقة، تفقد وزير السياحة والآثار والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، مطار الغردقة الدولي، للوقوف علي التدابير والاجراءات الإحترازية المطبقة به وفقا لضوابط السلامة الصحية المعتمدة، في ظل استئناف مصر للحركة السياحة الوافدة اليها اعتبارا من الأول من يوليو 2020.

 

وبدأت الجولة بصالة السفر وكشاهدة مراحل التعقيم والتطهير المعمول بها منذ دخول المسافرين وأمتعتهم وحتى مغادرتهم مرورا بالممرات الداخلية، بالاضافة إلى تطبيق سياسة التباعد بين المسافرين داخل صالات السفر والوصول وبين مقاعد الانتظار.

كما تضمنت زيارات الأمين العام للمنظمة جولة داخل مستشفى الغردقة حيث شاهدا الإمكانيات والتجهيزات الطبية بها من أجهزة للتنفس الصناعي وأسره وغيرها من الإمكانات الطبية، بالإضافة إلى غرف العناية المركزة الموجودة بها.

 

كما قاما بزيارة أحد مراكز الغوص بالمدينة لمتابعة تنفيذ ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها الوزارة حيث أن رياضة الغوص هي أحد الرياضات والأنشطة المفضلة لدي السائحين.

 

 وقد تفقدا الاجراءت المتبعة منذ دخول السائح الي مركز الغوص وكتابة بياناته باستخدام اقلام أحادية الاستخدام، ثم التوجه لطلب أدوات الغوص التى يتم تعقيمها قبل اعطائها للسائح وبعد استخدامه لها.

 

وقاما الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والأمين العام للمنظمة بتفقد الإجراءات الوقائية التي يتبعها الفندق منذ الدخول من باب الفندق وإجراءات تطهير الأمتعة وقياس درجات حرارة الضيوف وتطهير اليدين، ومنطقة الاستقبال والبهو وإجراءات التسكين ومنطقة المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجي ومنطقة الشاطئ.

 

كما استمعا من مدير الفندق إلى شرح مفصل عن كافة الإجراءات الوقاية المتبعة، والذي أكد على أن إجراءات التطهير والتعقيم تتم بصفة مستمرة وفقا للمعايير التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووفقا للمواد التي أقرتها وزارة الصحة والسكان.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة